محاضرة لاتحاد النساء الاشوري / فرع أربيل بالتزامن مع الحملة الوطنية لمناهظة العنف ضد المرأة - عنكاوا      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      كوردستان تحظر التدخين في سيارات الأجرة وتحدد معايير للراديو      مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك
| مشاهدات : 767 | مشاركات: 0 | 2019-10-03 10:48:59 |

عبدالمهدي يعلن حظراً للتجول في بغداد حتى إشعار آخر

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، فرض حظراً للتجوال في بغداد منذ الخامسة صباحاً وحتى اشعار آخر.

وقال عبد المهدي في بيان إن "ذلك جاء انسجاماً مع بيان اجتماع القيادات السياسية في قصر السلام، ومن أجل المحافظة على النظام العام والأمن الداخلي والعام والغرض حماية المتظاهرين من بعض المندسين الذين ارتكبوا عدداً من الاعتداءات على القوات الأمنية وعلى الأملاك العامة والخاصة ولغرض العمل على انسيابية مراسم زيارة الأربعينية الامام الحسين عليه السلام".

وأضاف أن "القوات الأمنية ستسمح لحركة المواطنين المسافرين من وإلى مطار بغداد الدولي، عجلات الإسعاف والحالات المرضية التي تتطلب العلاج العاجل، العاملون في الدوائر الخدمية كالمستشفيات ودوائر الكهرباء والاسالة ومضخات المجاري وغيرها، عربات زوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام في طريقها من المحافظات الأخرى عبر بغداد إلى كربلاء المقدسة".

يأتي ذلك بعد تظاهر الآلاف في ساحة التحرير وسط بغداد، ومحافظات أخرى، مطالبين بتوفير الخدمات، وتحسين الواقع المعيشي، وتوفير الوظائف للعاطلين، والقضاء على ظاهرتي البطالة والفساد المالي والإداري بدوائر الدولة ومؤسساتها.

وبحسب تقرير نشرته المفوضية العليا لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء، جاء فيه أن عدد المحافظات التي شهدت فيها مظاهرات: 9، والعدد الكلي للقتلى: 4، والعدد الكلي للإصابات: 294، والعدد الكلي للمعتقلين: 120 مع الإشارة إلى الإفراج عن جميع المعتقلين

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2313 ثانية