أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم
| مشاهدات : 1691 | مشاركات: 0 | 2019-10-17 10:04:05 |

كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون

UN Photo/Evan Schneider مجلس الأمن الدولي

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الامم المتحدة/

 

عقد مجلس الأمن الأربعاء اجتماعا مغلقا لبحث آخر التطورات في سوريا بعد مرور حوالي أسبوع على بدء الهجوم التركي في شمال شرق سوريا. وأعرب أعضاء المجلس عن قلقهم الشديد إزاء ما قد تنتج عن هذه الحملة العسكرية وخاصّة توفير بيئة خصبة لانتعاش داعش من جديد.

وعقب الاجتماع، قدّم أعضاء مجلس الأمن بيانا مشتركا أكدوا فيه حرصهم على وحدة الأراضي السورية وسيادة واستقلال الدولة السورية. وأعربوا عن قلقهم من استمرار موجة النزوح في صفوف المدنيين والأزمة الإنسانية التي خلقتها التطورات الجديدة.

وأعرب جيري ماثيو ماتجيلا، مندوب جنوب أفريقيا الدائم لدى الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن للشهر الحالي، عن قلق المجلس من تدهور الأوضاع الإنسانية "أكثر مما هي عليه الآن"، كما أشار إلى القلق العميق من مخاطر انتشار المجموعات الإرهابية كما صنفتها الأمم المتحدة، ومن ضمنها داعش.

 

تخوّف أميركي من تقويض الحملة على داعش

من جانبها، حذرت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، من أن الهجوم التركي سيقوّض الحملة ضد داعش ويعرّض حياة المدنيين الأبرياء للخطر، قائلة إنه "يهدد السلم والأمن والاستقرار في المنطقة." ودعت كرافت السلطات التركية إلى الامتناع عن أي أفعال تنتهك القانون الدولي بما فيه القانون الإنساني الدولي وهذا يشمل، ولا يقتصر على، استهداف السكان الأكراد، والأقليات الدينية من بينها المسيحيون والمواقع المدنية. كما طالبت بضمان الحيلولة دون حدوث أزمة إنسانية.

ووجهت كرافت تحذيرا شديد اللهجة لكل من هو مسؤول عن أي انتهاكات من المسؤولين الرسميين أو الأفراد، وقالت إن أي شخص متورط "سيكون ويجب أن يكون عرضة للمساءلة."

 

ألمانيا: على تركيا الاستجابة لمطالب الحلفاء

بدوره أكد كريستوف هويسجن، مندوب ألمانيا الدائم لدى الولايات المتحدة، أن الدول الأعضاء في المجلس تتمسك بمخرجات مجلس الشؤون الخارجية التي صدرت يوم الاثنين، وأدان خلالها الاتحاد الأوروبي وأعضاؤه التحرك العسكري التركي أحادي الجانب في شمال شرق سوريا. وحث الاتحاد الأوروبي تركيا على وقف حملتها العسكرية.

"نأسف لأن تركيا لم تستجب بعد لهذه المطالب الصادرة من حلفائها. لا نعتقد أن تحركات تركيا العسكرية أحادية الجانب ستحل شواغلها الأمنية التي تشدد عليها." وأضاف السفير الألماني أن تحركات تركيا العسكرية الأحادية تقوّض بجدية استقرار وأمن المنطقة بأسرها، "وتؤدي إلى زيادة معاناة المدنيين ونزوحهم وإعاقة إيصال المساعدات الإنسانية لهم."

وقال هويسجن في البيان، إن أنقرة شريك أساسي للاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، وطرف مهمّ في الأزمة السورية والمنطقة. "ونحن نقرّ بدور تركيا المهم كدولة مضيفة للاجئين السوريين" لكنّه أعرب عن الالتزام باتحاد وسيادة ووحدة أراضي الدولة السورية.  وأشار إلى أنه يمكن التأكيد على ذلك عبر انتقال سياسي حقيقي يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254 واتفاق جنيف 2012.

 


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5847 ثانية