منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق
| مشاهدات : 897 | مشاركات: 0 | 2019-10-18 10:23:54 |

لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وصل وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، صباح اليوم الجمعة، 18 تشرين الأول، 2019 إلى مكتب رئيس وزراء إقليم كوردستان، وجرى استقباله من قبل رئيس الحكومة، مسرور البارزاني، لعقد اجتماع.  

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، سنكر عبدالرحمن، إنه "من المقرر أن يبحث الاجتماع بين رئيس وزراء إقليم كوردستان ووزير الخارجية الفرنسي العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان والهجوم التركي على كوردستان سوريا"، مضيفاً "كما سيجري التباحث حول ملف معتقلي داعش الفرنسيين لدى قوات سوريا الديمقراطية".

ووصل وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، مساء ‌‌أمس الخميس إلى أربيل، للقاء كبار مسؤولي إقليم كوردستان، وكان في استقباله بمطار أربيل الدولي، نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان، قوباد الطالباني. 

لودريان جاء إلى أربيل قادماً من بغداد حيث التقى فيها رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، ورئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، وأكد الأخير على أن "التوغل العسكري التركي في شمال سوريا سوف يقوّض جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب"، مشدداً على "ضرورة إيقاف العمليات العسكرية التركية في سوريا، وتدارك الكارثة الإنسانية في مناطق النزاع بصورة عاجلة".

وبعد اجتماعه مع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، من المقرر أن يعقد في أربيل، سلسلة اجتماعات. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7076 ثانية