البطريركية الكلدانية تدين الهجوم الانتحاري في بغداد      رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري      الشاب الاشوري "ريني خيو" يتخرج من كلية القانون بثلاث درجات مستقلة من ثلاث جامعات عالمية      المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يزور المطران افاك اسادوريان في بغداد      ديالى تنفي أي تهجير للمسيحيين وتكشف عن عدد عوائلهم بالمحافظة      البابا مهنئًا بايدن: لتشجيع المصالحة والسلام في الولايات المتحدة وبين الأمم      مجلس كنائس الشرق الأوسط في لقاء مسكونيّ جمع الشباب المسيحي في الشرق الأوسط      الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتخاب مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركاً      حملة جديدة لتمويل عدة مشاريع في سوريا تطلقها جمعية بابوية      ترامب يمنح تركيا كامل الحقوق القانونية على التراث الأرمني في أرمينيا الغربية      بعد تنصيب بايدن وتفجيري بغداد.. الأمن النيابية تكشف احتياجات تطوير القدرات العسكرية      بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة"      وقت "الشاي والشلغم".. كوردستان تحتفي بتساقط الثلوج      بتصريح رسمي.. اليابان تحسم أمر أولمبياد طوكيو      الكنيسة الأرمنية في الأراضي المقدسة تحتفل بعيدي الميلاد والغطاس      مقتل 28 شخصا وإصابة 73 آخرين في هجوم انتحاري وسط بغداد      هل يستمر نجاح نتفلكس في عام 2021؟      قادة إقليم كوردستان يهنئون بايدن بتنصيبه رئيساً لأميركا ويؤكدون تطلعهم لتعزيز الشراكة      إدارة بايدن.. ما أبرز ملفات الـ100 يوم الأولى؟      رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب
| مشاهدات : 1001 | مشاركات: 0 | 2019-10-18 10:23:54 |

لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وصل وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، صباح اليوم الجمعة، 18 تشرين الأول، 2019 إلى مكتب رئيس وزراء إقليم كوردستان، وجرى استقباله من قبل رئيس الحكومة، مسرور البارزاني، لعقد اجتماع.  

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، سنكر عبدالرحمن، إنه "من المقرر أن يبحث الاجتماع بين رئيس وزراء إقليم كوردستان ووزير الخارجية الفرنسي العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان والهجوم التركي على كوردستان سوريا"، مضيفاً "كما سيجري التباحث حول ملف معتقلي داعش الفرنسيين لدى قوات سوريا الديمقراطية".

ووصل وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، مساء ‌‌أمس الخميس إلى أربيل، للقاء كبار مسؤولي إقليم كوردستان، وكان في استقباله بمطار أربيل الدولي، نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان، قوباد الطالباني. 

لودريان جاء إلى أربيل قادماً من بغداد حيث التقى فيها رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، ورئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، وأكد الأخير على أن "التوغل العسكري التركي في شمال سوريا سوف يقوّض جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب"، مشدداً على "ضرورة إيقاف العمليات العسكرية التركية في سوريا، وتدارك الكارثة الإنسانية في مناطق النزاع بصورة عاجلة".

وبعد اجتماعه مع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، من المقرر أن يعقد في أربيل، سلسلة اجتماعات. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3780 ثانية