منظمة خيروتا تنظم ورشة عمل لمدرسي مادة حقوق الإنسان      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار قوريلوس كوركيس ووفدًا من كنيسة مار يعقوب في الدوحة – قطر      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية مرتّلة لمدرستي الطاهرة الإبتدائية والثانوية في قره قوش      الكاردينال ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة السلام الدولية للإغاثة      محكمة مصرية تحدد 18 كانون الأول/ يناير موعدا للنظر في قضية اعتراف مصر بالإبادة الأرمنية      محاضرة لاتحاد النساء الاشوري / فرع أربيل بالتزامن مع الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة - عنكاوا      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      مسرور بارزاني: الفساد يدمر اقتصادنا ولن أقبل به من أي فرد      الجيش العراقي للمتظاهرين: قواتنا تحميكم لتحقيق مطالبكم المشروعة      تأهب أمني في بغداد.. وناشطو التحرير "سلاحنا السلمية"      أستراليا تستعد لحرائق «خطيرة للغاية»... ودعوات لإلغاء احتفالات رأس السنة      الولايات المتحدة تحضر لأكبر مناورة عسكرية لها في أوروبا منذ 25 عاما      يوم حقوق الإنسان      كوردستان تحظر التدخين في سيارات الأجرة وتحدد معايير للراديو      مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها
| مشاهدات : 540 | مشاركات: 0 | 2019-11-13 10:09:18 |

سمكة بوجه إنسان.. فيديو يجتاح الإنترنت ويثير جدلا هائلا

 

عشتار تيفي كوم – المستقبل/

حقق مقطع فيديو يظهر سمك تسبح قرب سطح الماء ملايين المشاهدات في المواقع الإخبارية وشبكات التواصل، وذلك لسبب غريب.

وقال البعض، بحسب ما أوردت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، مساء الثلاثاء، إن وجه هذه السمكة يماثل وجه إنسان.

ونال الفيديو، الذي تبلغ مدته نحو 30 ثانية، أكثر من سبعة ملايين مشاهدة على صفحة "نيوز فلاير" الموثقة على موقع "فيسبوك"، وهذه منصة واحدة من بين منصات عديدة نشرت الفيديو.

وجاءت هذه المشاهدات الضخمة خلال أقل من 5 أيام على نشر الفيديو.

وقال بعض المعلقين إن وجه هذه السمكة يشبه وجه الإنسان، لكن آخرين فسروا الأمر، عبر نظرية المؤامرة، قائلين إن السمكة كانت تسبح في مختبر صيني، وذلك في إطار اختبارات الاستنساخ.

وقال فريق ثالث إن وجه هذه السمك لا يشبه أبدا وجه الإنسان، وأن الفيديو عبارة عن فبركة.

ومن جانبه، أكد موقع " Snopes"، المتخصص في رصد المعلومات المفبركة عبر الإنترنت، إن الفيديو حقيقي، وليس مزيفا كما قال البعض.

ولفت إلى أن السمكة حقيقية وتنتمي إلى فصيلة أسماك الكارب، لكنه قال إنه لم يتمكن من تحديد مصدر الفيديو الأصلي.

غير أن موقعا إخباريا في الصين يطلق عليه اسم Ifeng News أفاد في أبريل الماضي بأن سمكة ذات وجه بشري (ربما نفس السمكة التي ظهرت في الفيديو ) شوهدت في بركة خارج معبد محلي في مدينة باليابان.

وكان أول من تدول الفيديو رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الصين Douyin و Weibo، الأمر الذي دفع كثيرين إلى الاعتقاد أن الفيديو تم تسجيله في الصين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8197 ثانية