الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 730 | مشاركات: 0 | 2019-11-20 15:36:34 |

تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم – كوردستان24/

 

شنت مقاتلات عسكرية تركية غارات على اطراف منطقة سوران قرب اربيل في وقت متاخر من ليلة امس الثلاثاء.

وقصفت الطائرات الحربية قريتي خليفان وسيران في قضاء سوران بمحافظة أربيل.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الهجمات أسفرت عن سقوط ضحايا. ومع ذلك، اندلع حريق هائل وأحرق حقول المزارعين ومراع في مناطق مجاورة مما تسبب في أضرار بيئية كبيرة ومادية كبيرة وفق مصادر.     

وتسبب القصف في انتشار الذعر بين سكان المنطقة، مما أجبر العائلات القريبة من مناطق القصف على إخلاء منازلهم والنزوح من المنطقة.

وكانت الطائرات التركية قد استهدفت يوم امس منزلا في سنون التابعة لسنجار والمتنازع عليها بين اربيل وبغداد، مما اسفر عن مقتل 5 اشخاص واصابة واحد.

وخلال العامين الماضيين، صعدت تركيا من غاراتها الجوية على حزب العمال الكوردستاني الذي يخوض عملا مسلحا ضد انقرة منذ عقود.

ويتخذ حزب العمال من جبال قنديل وما حولها منطلقاً له لشن هجمات على القوات التركية منذ سنوات. وكثيراً ما يسفر القصف التركي في المنطقة عن سقوط مدنيين لا صلة لهم بطرفي النزاع.

وأصبح القصف التركي في المناطق الحدودية المترامية وكذلك جبال قنديل امراً معتاداً منذ انهيار عملية السلام بين حزب العمال وانقرة في عام 2015.

وتصنف انقرة وحلفاؤها في الغرب حزب العمال الكوردستاني "منظمة ارهابية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0389 ثانية