المدير العام للدراسة السريانية يزور مطرانية اللاتين _ وعدد من المدارس في بغداد      لبنان يحتضن أعمال اللجنة الدولية الكاثوليكية - الأرثوذكسية الشرقية للحوار      السفير الألماني في العراق يزور البطريركية الكلدانية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم حفل توقيع المجموعة الشعرية " س سفح " للكاتب والشاعر والإعلامي إيهاب عنان السنجاري      وفد من الأمم المتحدة يزور البطريركية الكلدانية      لا أخبار عن الأعضاء الأربعة في SOS Chrétiens d’Orient الذين اختفوا في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور الوكيل الاداري للوزارة ويجتمع مع القسم السرياني في بغداد      الرئيس بارزاني يجتمع مع كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتل المكونات الكلدانية السريانية الآشورية في مجالس محافظات أربيل ودهوك والسليمانية      البابا فرنسيس يدعم "سيادة العراق" ويعيد التذكير بملف المسيحيين      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـ(احد نيقوديموس) عيد شفيع نيافته      واشنطن تكشف حصيلة جديدة لإصابات جنودها في الضربة الإيرانية      جوائز "الأوسكار 2020".. تغيير "غير مسبوق" بقوائم الطعام      بعد الهدف القاتل.. "فرعون أستون فيلا" فوق الأعناق      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الامم المتحدة للضغط على الحكومة العراقية لوقف كافة انواع العنف ضد الاحتجاجات      البابا فرنسيس: لا لمسيحيين بدون فرح      صحة كوردستان تطمئن مواطني الاقليم: لا اصابات بـ"كورونا"      بعد وفاته.. ”نايكي” تسحب جميع بضائع كوبي براينت عن موقعها الإلكتروني      #قبلت_التحدي.. عراقيون يتبرؤون من الاحزاب السياسية      كشف حالة "فيروس كورونا" في الولايات المتحدة      رئيس إقليم كوردستان يتباحث اوضاع العراق مع وفد الماني
| مشاهدات : 773 | مشاركات: 0 | 2019-12-07 10:02:25 |

عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك

 

عشتار تيفي كوم – كوردستان24/

أمر رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي السبت بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك وذلك بعد تصاعد هجمات تنظيم داعش.

وهذه أحدث حملة عسكرية يشنها العراق من بين ست حملات أخرى بدأت في الانبار وشمال بغداد ثم في مناطق نائية في ديالى ونينوى.

وباتت العملية العسكرية التي اُطلق عليها "إرادة النصر" تنفذ بشكل شبه اسبوعي لكنها توقفت على خلفية الاضطرابات التي تشهدها البلاد بسبب الاحتجاجات.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان "بتوجيه من السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة... انطلقت صباح اليوم وعلى بركة الله المرحلة السابعة من عملية أرادة النصر، ومن أربعة محاور".

وأضاف البيان أن مختلف صنوف القوات العراقية ستشارك في العملية بالإضافة الى الحشد الشعبي. كما يشارك سلاح الجو العراقي وطيران التحالف الدولي في الحملة.

وجاء في البيان "تأتي هذه العملية لتفتيش وتطهير المناطق والقرى وإلقاء القبض على المطلوبين وتجفيف منابع الإرهاب ولإدامة الاستقرار والأمن ضمن القواطع التي ستشملها هذه المرحلة في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة".

وشُنت العملية بعدما قُتل الكثير من رجال الأمن في الأيام القليلة الماضية وخصوصاً في المناطق المحيطة بخانقين في هجمات تبنى تنظيم داعش معظمها.

وبات تنظيم داعش يعتمد على أساليب حرب العصابات لشن تفجيرات في مناطق عديدة من العراق على الرغم من إعلان هزيمته عام 2017.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1468 ثانية