الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله      اكتشاف كنيسة في تونس يؤكّد على انّ المسيحيين كانوا هنا قبل الإسلام      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء
| مشاهدات : 880 | مشاركات: 0 | 2019-12-10 10:39:15 |

غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية مرتّلة لمدرستي الطاهرة الإبتدائية والثانوية في قره قوش

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الكاثوليك/

 

مساء يوم الإثنين 9 كانون الأول 2019، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أمسية مرتّلة لمدرستي الطاهرة الإبتدائية والثانوية التابعتين للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية، بمناسبة عيد الحبل بلا دنس وقرب حلول عيد ميلاد الرب يسوع والعام الجديد، بعنوان "تعظّم نفسي الرب وتبتهج روحي بالله مخلّصي"، وذلك في كنيسة الطاهرة الكبرى في قره قوش (بغديدا)، العراق.

    حضر هذه الأمسية أيضاً صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيورErvin LENGYEL القائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية في العراق،والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية الموصل، وأهالي الطلاب والطالبات وجمع غفير من المؤمنين.

    أحيا الأمسية جوقٌ كبير من مجموعة من طلاب وطالبات المدرستين من مختلف الصفوف والمراحل، بإدارة الأخوات الراهبات الدومينيكيات، وتخلّلتها ترانيمٌ من وحي عيد ميلاد الرب يسوع المسيح وعيد الحبل بلا دنس، باللغات السريانية والعربية واللاتينية، وقد جاءت بغاية الروعة والجمال بالأصوات الشجيّة.

    ووجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية شكر خلالها "الطلاب والطالبات على أدائهم الرائع الذي يمجّد الله ويبهج القلوب في هذه الأمسية المباركة، ممّا يعبّر عن محبّتهم للرب يسوع ولأمّنا مريم العذراء الطاهرة واعتزازهم بكنيستهم وتعلّقهم بوطنهم العراق الذي يجب أن نحبّه كلّنا".

    كما شكر غبطته "الأخوات الراهبات اللواتي يعتنينَ بتربية أولادنا الأحبّاء التربية الصالحة، كي يعيشوا الفرح الحقيقي الذي هو فرح كلّ مسيحي يحبّ الرب"، متمنّياً للطلاب وأهلهم ولجميع الحاضرين "في هذه الأيّام الميلادية الفرح والرجاء، ونحن ننتظر مجيء الرب يسوع بميلاده الذي به أبهج العالم والمسكونة بأسرها".

    وكانت رئيسة الراهبات الدومينيكيات قد ألقت كلمة شكرت فيها غبطته، مثمّنةً حضوره ومباركته هذه الأمسية، وشاكرةً الأساقفة والكهنة وجميع الحضور، وإدارة المدرستين ومنظّمي الأمسية والطلاب والطالبات.

    ثمّ منح غبطته جميع الحاضرين بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3099 ثانية