رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب أفرام سمعان خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      المدير العام للدراسة السريانية يزور معالي وزير التربية      حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%      قصر سرسق.. صمد أمام 3 حروب ودمره انفجار بيروت "في لحظة"      برشلونة يتمسك بحظوظه الأوروبية أمام بايرن ميونخ      في ذكرى توقيعها.. اتفاقية عمرها 100 عام تهدد بإشعال الحرب في شرق المتوسط      التعليم العالي العراقية تقرر اعتماد نظام التعليم المدمج للعام المقبل      البابا فرنسيس يصلّي من أجل لبنان ويدعو الكنيسة لكي تكون إلى جانب الشعب      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا
| مشاهدات : 892 | مشاركات: 0 | 2019-12-10 10:54:14 |

أستراليا تستعد لحرائق «خطيرة للغاية»... ودعوات لإلغاء احتفالات رأس السنة

 

عشتارتيفي كوم- الشرق الأوسط/

 

أعلنت السلطات الأسترالية أن فرق الإطفاء في ولاية نيو ساوث ويلز تستعد لمواجهة حرائق «خطيرة للغاية» غداً (الثلاثاء)، مع استمرار استعار العشرات من حرائق الغابات.
وبينما أتاح تحسن حالة الطقس أمس (الأحد) واليوم (الاثنين) فرصة لاشتعال حرائق محدودة تخضع للمراقبة من جانب السلطات المعنية، بهدف احتواء الحرائق المستعرة، فمن المتوقع أن يزداد الطقس سوءاً، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى ما يزيد على 40 درجة مئوية وسط رياح شديدة وظروف رطوبة منخفضة.
وذكرت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز، جلاديس بيريجليان، أن غداً (الثلاثاء) «سوف يكون خطيراً جداً» بسبب مزيج من الطقس الحار للغاية والظروف العاصفة. وقالت للصحافيين في سيدني اليوم: «هذا المزيج، كما نعلم، كان قاتلاً في الأشهر القليلة الماضية».
وذكر شين فيتزيمونز، مفوض هيئة الإطفاء الريفية في نيو ساوث ويلز، أن الظروف قد لا تكون بالسوء الذي كانت عليه في الشهر الماضي، عندما اضطرت الدولة إلى إعلان حالة الطوارئ. وقال للصحافيين: «لكن سيكون بالتأكيد يوماً آخر صعباً، لا سيما بالنظر إلى حجم وتعقيد هذه الحرائق وقربها من كثير من مناطق المباني والمناطق السكنية». وأفاد بعد ذلك عبر «تويتر» بأن هناك 87 حريقاً مستعراً حالياً على مساحة 1.‏2 مليون هكتار من الأرض.
وفي سياق متصل، وقّع عشرات الآلاف من الأشخاص على التماس عبر الإنترنت يطلبون فيه إلغاء الألعاب النارية الشهيرة الخاصة باحتفالات عشية رأس السنة في سيدني، وتوجيه الأموال التي من المفترض أن تنفق على هذه الاحتفالات إلى صناديق الإغاثة من حرائق الغابات.
وجاء في الالتماس الذي تم إطلاقه على موقع «change.org» كان 2019 عاماً كارثياً في أستراليا بسبب الفيضانات والحرائق. وجّهوا الأموال التي ننفقها على الألعاب النارية عشية رأس السنة الجديدة إلى المزارعين ورجال الإطفاء وجمعيات رعاية الحيوان».
وفي احتفالات العام الماضي، تم إنفاق أكثر من 8.‏5 مليون دولار على الألعاب النارية في سيدني، التي حضرها أكثر من مليون زائر.
من ناحية أخرى، أعلن مدير الصحة البيئية في ولاية نيو ساوث ويلز، ريتشارد بروم، أنه رغم تحسن جودة الهواء في سيدني اليوم، فإن من المرجح أن يؤثر الدخان الكثيف الناتج عن حرائق الغابات المستعرة على المدينة مجدداً في المساء.
ومنذ الشهر الماضي، شهدت سيدني أسوأ حالة تلوث للهواء تسجلها المدينة على الإطلاق بسبب الدخان الناتج عن حرائق الغابات في المنطقة.
ودمرت حرائق الغابات التي اندلعت في أنحاء ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، كثيراً من موائل حيوان الكوالا، وأدت إلى مقتل أكثر من ألفين من الحيوان المحبوب الذي ينتمي لفصيلة الدببة الجرابية، منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حسبما قاله الخبراء للجنة تحقيق تابعة لبرلمان الولاية.
وقال أحد خبراء البيئة للجنة التحقيق البرلمانية، المعنية ببحث شؤون أعداد الكوالا وموائله في نيو ساوث ويلز، اليوم الاثنين، إن الدمار واسعُ النطاق، مضيفاً أنه «من المرجح ألا نجد أبداً جثث الحيوانات النافقة».
وأوضح الخبير البيئي دايلان بوغ، رئيس «تحالف شمال شرقي الغابات» للجنة التحقيق، أنه من المحتمل أن يكون أكثر من ألفين من حيوان الكوالا قد لقيت حتفها في الحرائق، مع فقدان ما يصل إلى ثلث موائلها عند الساحل الشمالي للولاية.
يذكر أن موائل الكوالا كانت قد تعرضت للتدمير في السنوات الأخيرة بسبب عملية تطهير الأراضي واسعة النطاق من أجل تطوير الزراعة والتنمية الحضرية.
ولكن في الأشهر الأخيرة، تعرضت موائل الكوالا للخراب في كثير من المناطق، وعانت الحيوانات التي كانت تعيش بها، بسبب حرائق الغابات المدمرة الهائلة التي وقعت في ولايتي نيو ساوث ويلز وكوينزلاند، حيث ما زال هناك أكثر من 140 من الحرائق مستمرة.
وقال الخبراء للجنة التحقيق إن أزمة حرائق الغابات زادت من خطر انقراض الأنواع. فيما ذكر مدير مستشفى «بورت ماكواري للكوالا»، شين فلاناغان، أن ثلث موائل الكوالا على الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز، قد دُمّر في الحرائق.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8882 ثانية