الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 1042 | مشاركات: 0 | 2019-12-12 09:45:08 |

انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

يريفان في 11 ديسمبر

 

تم انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك القسطنطينية (اسطنبول)الأرمن الخامس والأربعين،
إذا اختار البطريرك الجديد الاحتفاظ باسمه، فسيتم إعلانه البطريرك ساهاك الثاني(في عام 1707 كان البطريرك ساهاك الأول).
تم انتخاب ماشاليان من قبل مندوبين خاصين مؤلفين من ممثلي دوائر رجال الدين والعلمانيين على حد سواء والذين انتخبوا بدورهم من خلال المجمع الكنسي للبطريركي والمجتمع الأرمني المحلي في إسطنبول على التوالي، ووفقاً لتقارير سابقة حصل المندوبون الذين يؤيدون ماشاليان على عدد أكبر من الأصوات وكان من المتوقع أن يفوز الأسقف في الانتخابات وهزم منافسه الوحيد- رئيس الأساقفة آرام أتيشيان- النائب العام السابق للبطريركية.
وكان منصب البطريرك شاغراً بعد وفاة البطريرك ميسروب الثاني في مارس 2019-البطريرك الأرمني ال 84 للقسطنطينية من 14 أكتوبر 1998،وفي عام 2008 أعلنت البطريركية أن ميسروب الثاني كان يعاني من مرض الأزهايمر وانسحب من جميع واجباته والحياة العامة، لكنه بقي رسمياً بطريرك الأرمن للقسطنطينية وهو كان عاجزاً وظهر في حالة غيبوبة، مما أدى إلى تقاعد السينودس في محاولة لإجراء انتخابات جديدة وهو أمر لم تكن السلطات التركية تؤيده.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3330 ثانية