عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيان في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      مساعدة البابا فرنسيس لكنيسة لبنان      سرياني تجاوز الـ 100عام: العثمانيون الأتراك كانوا يقتلون السريان والأرمن حتى من عمره 5 سنوات      السفير الفاتيكاني في بيروت: رأيتُ كثيرًا من التضامن، ولبنان بحاجة لمساعدة دولية وعدالة      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يتفقد مسار العمل في مشروع بناء مدرسة ملثو      كلارا عوديشو: في الذكرى الـ87 لمذبحة سميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري      صور من قداس بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا ) في كنيسة الشهداء/ سميل      بالصور .. اتحاد الأدباء والكتاب السريان ينظم جلسة حوارية مصغرة بعنوان (سميل في الذاكرة )      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا      الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا      بعد 30 سنة.. الشرطة البريطانية تعيد التحقيق في جريمة محيرة      غوارديولا عن صورته مع زيدان: قد نتناول العشاء معا      البطريرك ساكو: التَجلِّي هو دعوة لننظر الى المسيح الممجد أمام محننا والامنا      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم      قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث      توقعات "متشائمة" لوفيات فيروس كورونا في أميركا      رمي الفؤوس.. لعبة غريبة بالأردن للتنفيس عن الغضب بزمن كورونا
| مشاهدات : 1269 | مشاركات: 0 | 2019-12-14 09:52:52 |

غبطة البطريرك يونان يدشّن النصب التذكاري للقديسة الشهيدة سارة ويفتتح معرضاً عن تاريخ الكنائس في حوض البحر المتوسّط - ناحية نمرود – قره قوش، العراق

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

قبل ظهر يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019، وبعد الانتهاء من القداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بتدشين النصب التذكاري للقديسة الشهيدة سارة وهي تتقبّل العماد على يد القديس متّى الناسك، وذلك في باحة الدير.

    شارك في تدشين النصب صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار غريغوريوس صليبا شمعون رئيس أساقفة الموصل وتوابعها سابقاً والمستشار البطريركي للسريان الأرثوذكس، والمونسنيور Ervin LENGYEL القائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية في العراق، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، والجموع الغفيرة من المؤمنين الذين أمّوا الدير للمشاركة في هذا العيد المبارك.

    قصّ غبطة أبينا البطريرك الشريط الأحمر معلناً تدشين النصب، ومباركاً إيّاه وسط جوّ من الفرح والسرور. ثمّ رفع غبطته وجميع الحاضرين الصلاة إلى الله طالبين شفاعة القديسة الشهيدة سارة ومعمّدها القديس متّى الناسك من أجل السلام والأمان في العراق وسوريا ولبنان والشرق والعالم.

وفي ظهر يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019، افتتح غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، معرضاً عن تاريخ الكنائس في حوض البحر المتوسّط، وذلك في باحة دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق.

    شارك في افتتاح المعرض صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وصاحب النيافة مار غريغوريوس صليبا شمعون رئيس أساقفة الموصل وتوابعها سابقاً والمستشار البطريركي للسريان الأرثوذكس، والمونسنيور Ervin LENGYEL القائم بالأعمال وسكرتير السفارة البابوية في العراق، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، والجموع الغفيرة من المؤمنين الذين أمّوا الدير للمشاركة في هذا العيد المبارك.

    بعد قصّ الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، بارك غبطة أبينا البطريرك المعرض وتعرّف على أقسامه ومحتوياته، بحيث يستعرض مسيرة حياة وشهادة الكنائس في حوض البحر المتوسّط، وأبرز شهدائها، وبعض مخطوطاتها.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6537 ثانية