الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1335 | مشاركات: 0 | 2019-12-15 10:05:36 |

البابا يدشن المقر الجديد لمنظمة سكولاس أوكورينتيس بالفاتيكان

البابا يدشن المقر الجديد لمنظمة سكولاس أوكورينتيس بالفاتيكان (ANSA)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

التقى البابا فرنسيس في المقر الجديد عددا من الشبان الملتزمين في مجال التنشئة والقادمين من تسع بلدان مختلفة هي اليابان، الأرجنتين، الولايات المتحدة الأمريكية، هاييتي، إسرائيل، موزمبيق، المكسيك، إسبانيا، وإيطاليا، وتم هذا اللقاء بين البابا والشبان إما شخصياً، مع أولئك الذين تمكنوا من الحضور، أم من خلال اتصال مباشر بالصوت والصورة. قام فرنسيس بفتح الباب الرئيسي لهذا المقر بعد أن استمع إلى أناشيد الحاضرين الذين توجّهوا إليه أيضا بالتهاني لمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لسيامته الكهنوتية.

وقد شكل افتتاح هذا المقر مناسبة ملائمة من أجل إطلاق البرامج المرتقبة لمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس المنظمة الحبرية، والتي توفّر الخدمات لأكثر من خمسمائة ألف مؤسسة تربوية تتوزع على مائة وتسعين بلداً حول العالم. وأكد فرنسيس أن منظمة Scholas Occurentes لا تمارس الاقتناص لكنها تولّد الحريات لأنها تراهن على ما يوجد في قلب كل واحد، أي القدرة على النمو وبناء المستقبل الخاص بالأشخاص. هذا ما شدد عليه البابا بعد أن استمع إلى شهادة الشبان والشابات وحيا الشخصيات الحاضرة الملتزمة في مجال الرياضة والفن والأعمال. وقد ضمّ الحضور وفدا يتألف من السيدات الأول من خمس دول أمريكية لاتينية هي: الأرجنتين، البرازيل، كولومبيا، باراغواي وبيليز اللواتي شئن، من خلال جمعية Alma أن يدعمن مبادرات هذه المنظمة الحبرية الدولية.

هذا ثم أشاد البابا بما أنجزته المشاريع التي تشرف عليها Scholas Occurrentes والتي تعبّر عن حرية الفتيان والفتيات من خلال استخراج ما يوجد بداخلهم. وهذا الأمر، مضى فرنسيس إلى القول، يتم من خلال مرافقتهم في مسيرة ومساعدتهم. واعتبر أن هذا الأمر لا يعني التركيز على الأمور المجردة وحسب إذ يجب أن يكون الشبان خلاقين. وأكد البابا أن الرجال والنساء إما يكونون خلاقين ومبدعين وإلا ظلوا أطفالا، ولا ينمون إطلاقاً.

وبالتزامن مع تدشين المقر الجديد للمنظمة في الفاتيكان تم أيضا تدشين مقر آخر لها في مدينة لوس أنجيلوس الأمريكية، بحضور رئيس الأساقفة المطران Josè Horacio Gomez والعمدة Eric Garcetti. وهو المقر الرابع عشر لـ Scholas Occurrentes في العالم، بعد المقر الذي دُشن في اليابان في الثاني والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر الفائت. ومن بين المبادرات المرتقبة خلال العام القادم حدث دولي في الرابع عشر من أيار مايو 2020 حول موضوع "إعادة بناء التحالف التربوي العالمي"، الذي يهدف إلى إعادة إطلاق الحوار بين الأجيال من أجل التوصل إلى نظام تعليمي أكثر انفتاحاً وشمولية حيال الأجيال الفتية.

البابا فرنسيس سبق أن تناول هذا الموضوع الشهر الفائت خلال اختتامه أعمال مؤتمر حول موضوع "التربية، حقوق الإنسان والسلام: أدوات العمل ما بين الثقافات ودور الأديان" مسلطاً الضوء على أهمية المبادرة التي شاءتها الجامعة الحبرية ومشددا على ضرورة أن يلتزم الجميع ليقدموا الأجوبة الناجعة لمن يعانون من الحروب والصراعات المسلحة. قال البابا إنه لا يسعنا أن نبقى غير مبالين، ومكتفين بابتهال عطية السلام، لافتا إلى أن الجميع مدعوون إلى بناء السلام وحمايته يومياً، رافعين الصلاة إلى الله القدير كيما يمنحنا هذه الهبة.

وتطرق البابا فرنسيس في هذا السياق إلى مسؤولية تربية الأجيال الناشئة على السلام وذلك كي تتمكن من مواجهة التحديات المطروحة في زماننا الحاضر، ورأى أنه من الأهمية بمكان أن تُقدم اقتراحات خلاقة للمستقبل فضلا عن مساعدة كل شخص على النمو ليصير رائدا. وشدد البابا أيضاً على أهمية ألا تقتصر تنشئة الأجيال الفتية على المضامين التقنية وحسب، إذ إنها تحتاج إلى حكمة إنسانية وروحية ترتكز إلى العدالة والاستقامة والتصرفات النزيهة وتكون في الوقت نفسه قابلة للتطبيق.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6496 ثانية