اقامة لقاء تربوي لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القسيس هاروتيون سليميان      البابا يستقبل وفداً من كهنة ورهبان الكنائس الأرثوذكسية الشرقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا      صور لقداس في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس في بغداد كمپ ساره      جمعية الثقافة المندائية في اربيل تقيم ندوة طبية نسائية      بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"      مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"      مساع لانتشال "صوت تيتانيك".. والوقت ينفذ      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للمجلس البابوي للنصوص التشريعية      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما
| مشاهدات : 916 | مشاركات: 0 | 2020-01-04 10:02:34 |

الغطرسة الأيرانية والرد الأمريكي الحازم

قيصر السناطي

 

 

منذ انشغال الولايات المتحدة والعالم بوضع العراق المضطرب منذ السقوط في 2003 ولحد الأن، مارست ايران جميع اساليب التدخل والأبتزاز والخداع في منهج تصدير الثورة لولاية الفقيه مستغلة بذلك بعض الأغبياء المتعصبين دينيا وطائفيا وبعض الفاسدين، وقد تمادت كثيرا في ظل غياب الردع والتساهل من قبل اوباما،في معالجة الملف النووي الأيراني المثير للجدل، ولكن استمرار تدخل ايران في الدول الأقليمية والعربية، جعلت جميع دول العالم تقف بالضد من سياسة ايران التوسعية التي حاولت وتحاول اخضاع العراق وسوريا واليمن ولبنان الى معسكرها والتي يتعارض مع مبادىء عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وبعد ان انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الأتفاقية النووية وفرض عقوبات قاسية على النظام الأيراني،تحاول ايران تصدير ازمتها الى الخارج،بواسطة اذرعها العميلة لبعض المليشيات الشيعية وذلك بتهديد المعارضة العراقية وخنق الأصوات الوطنية المطالبة بأخراج ايران من العراق.

 لذلك قامت المليشات التابعة لها بقتل المتظاهرين العراقيين وتهديد القواعد الأمريكية في العراق من اجل احراج الحكومة الأمريكية. وقلنا مرارا ان على ايران ان لا تختبر صبر الرئيس ترامب، فهو رجل المرحلة بأمتياز وسوف لن يسكت على التهديدات الأيرانية، وقد نفذ الرئيس كل ما وعد به فهو رجل قول وفعل، لذلك كان قتل الأفاعي امثال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس رسالة واضحة لأيران، مفادها ان الولايات المتحدة لن تسكت بعد اليوم على تهديدات ايران وذيولها العميلة لحياة الأمريكان وللمصالح الأمريكية وأصدقائهم،واليوم يجب على الشعب والجيش العراقي ان يقف مع الموقف الأمريكي الشجاع من اجل انقاذ العراق من مخالب النظام الأيراني الذي نهب خيرات العراق عن طريق العملاء الخونة الذين باعوا وطنهم وشرفهم للنظام الأيراني.

ان الفرصة مؤاتية كما قال الرئيس ترامب للتخلص من هيمنة ايران على العراق وعلى بعض الدول العربية،اما المنادون بسيادة العراق ليسوا سوى منافقون وخائفون من ذيول ايران، لأن سيادة ايران مخترقة من قبل ايران، والصورة واضحة فعندما حاول المتظاهرون عبور احد الجسور الى المنطقة الخضراء قتل الكثير منهم ولم يسمحوا لهم، ولكن عندما جاءت المليشيات لتقتحم السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء فتحت لهم الأبواب بكل اريحية وهذا دليل واضح على مدى تدخل ايران وعملاءها ومدى ضعف الحكومة في بغداد ، وكما اظهرت الصور كيف كان عملاء ايران يتباهون في رجم السفارة بالحجارة وحرق جانب من السفارة في تصرف صبياني غير مسؤول، وكذلك في ظل غياب سلطة الدولة في حماية السفارات والبعثات الدبلوماسية. ان تغليب مصلحة الوطن وأبعاد العواطف الدينية والطائفية لأن ما يهدد العراق من قبل ايران وعملائها خطير جدا. لذلك نقول بأن مهما كانت ردود الأفعال من قبل ايران وعملاءها سوف لن تستطيع الوقوف امام الرد الأمريكي الساحق ولن تقوم لأيران قائمة بعد ان كسر ظهرها بالمتظاهرين العراقيين الرافضين للتدخل الأيراني، وبالرد الامريكي  الحازم على غطرسة النظام الأيراني الفاسد.

 وأن غدا لناظره لقريب..











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1707 ثانية