رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا
| مشاهدات : 1020 | مشاركات: 0 | 2020-01-09 11:13:56 |

احتفالات في 220 موقعاً بأربيل والسليمانية ودهوك في ليلة رأس السنة

احتفالات رأس السنة في أربيل

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أشارت إحصائية إلى توافد 167 ألف سائح إلى مدن إقليم كوردستان خلال خمسة أيام للمشاركة في احتفالات رأس السنة الجديدة 2020 التي أقيمت في 220 موقعاً من محافظات أربيل والسليمانية ودهوك.

وحسب إحصائية أجرتها المديرية العامة لهيئة السياحة في إقليم كوردستان، توافد 167 ألف سائح إلى مدن إقليم كوردستان خلال خمسة أيام للمشاركة في احتفالات رأس السنة الجديدة 2020، مقارنة بـ136 ألف سائح في رأس السنة السابقة.

وأعلن رئيس هيئة السياحة بإقليم كوردستان، مولوي جبار، لشبكة رووداو الإعلامية أن "أكثر من 167 ألف سائح توجهوا إلى إقليم كوردستان للمشاركة في احتفالات رأس السنة، ما زاد من عدد النزلاء في فنادق وموتيلات إقليم كوردستان".

وحسب جبار، فإن أغلب الفنادق والموتيلات والمرافق السياحية في الإقليم أقيمت فيها حفلات بمناسبة رأس السنة، حتى أن ثلاث حفلات أقيمت في وقت واحد في بعض الفنادق.

أصبح إطلاق الألعاب النارية تقليداً يمارس في إقليم كوردستان في رأس السنة خلال السنوات الأخيرة، وكانت هناك ميزانية تخصص لهذا الغرض، لكن توقف تخصيص هذه الميزانية منذ ست سنوات نتيجة الأزمة المالية ما قلص من مشاركة القطاع العام في هذا المجال.

وتبين إحصائية للمديرية العامة لشرطة أربيل وقائممقامية قضاء مركز أربيل، أقيمت حفلات في 140 فندقاً ومركز تسوق وشارعاً ومكاناً عاماً بمدينة أربيل، واستخدمت الألعاب النارية في أغلب هذه المواقع.

وصرح قائممقام قضاء مركز أربيل، نبز عبدالحميد، لشبكة رووداو الإعلامية بأنه "في رأس هذه السنة، وبصورة مختلفة عن السابق، أطلقنا يد كل الفنادق ومراكز التسوق والمطاعم السياحية لإقامة حفلات رأس السنة وإطلاق الألعاب النارية، فكان أن أقيمت حفلات في أغلبها وأطلقت الألعاب النارية".

وأشار عبدالحميد إلى أنهم بدأوا استعداداتهم لرأس السنة قبل عشرين يوماً من نهاية السنة السابقة، وتم تزيين معظم المرافق العامة وأطلقت الألعاب النارية في عدد من المواقع في ليلة رأس السنة، كان بعضها قد بقي من رأس السنة السابقة وتم شراء بعضها الآخر.

كانت مراكز التسوق من بين الأماكن التي أطلقت فيها الكثير من الألعاب النارية وأمضى كثير من السياح وأهالي أربيل والمدن الأخرى الساعات الأخيرة من سنة 2019 والأولى من سنة 2020 فيها.

يقول كيفي دباغ الذي يدير أحد مراكز التسوق الكبيرة: "لاستقبال السنة الجديدة 2020، أطلقنا في فرعي (ماجدي مول) بأربيل والسليمانية ما قيمته 35 ألف دولار من الألعاب النارية"، وأضاف أنه رغم عدم إقامة حفلات في فرعي مركزنا، لكن عدد زوارنا في السليمانية كان ضعف عددهم في السنة السابقة، وقد قررنا تكرار هذه التجربة وإطلاق الألعاب النارية في عيد نوروز أيضاً".

وعلى غرار أربيل، شهدت شوارع ومراكز تسوق وقاعات وفنادق السليمانية ودهوك احتفالات وإطلاق ألعاب نارية، وتقول مديرة التسويق في أحد فنادق السليمانية، هيرو حسن أحمد: "أقمنا حفلات في خمس صالات بالفندق وأطلقنا ألعاباً نارية بقيمة عشرة آلاف دولار"، وأوضحت "نحن متعاقدون مع شركة روسية تورد الألعاب النارية لنا".

وقال قائممقام قضاء مركز السليمانية، آوات محمد، لشبكة رووداو الإعلامية: "جرت احتفالات برأس السنة في أغلب الفنادق والمطاعم والمرافق السياحية بالسليمانية، وأطلقت ألعاب نارية في أغلبها خاصة في ماجدي مول وشاري جوان".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4560 ثانية