الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      مجلس كنائس الشرق الأوسط: القرار التركي إعتداء على الحريّة الدينيّة وخارج سياق العيش معًا      المديرية العامة للدراسة السريانية تطفئ شمعتها الثامنة      آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      "حماية التنوع الديني والإثني واللغوي في العراق" في ورشة منظمة UPP الإيطالية      حكومة إقليم كوردستان تحدد سقفاً زمنياً للإصلاح في البيشمركة      صحيفة أميركية: هكذا يكسب العراق حربه على الفساد      وزير العدل السوداني: تعديلات قانونيّة تجرّم التكفير وتلغي مادة "الردّة"      العراق يطلب دعم ألمانيا لرفعه من قائمة «تمويل الإرهاب»      البابا فرنسيس يعرب عن "حزنه الشديد" لقرار تحويل آيا صوفيا مسجدا      كوردستان تسجل أربع وفيات جديدة بكورونا وترفع الإجمالي إلى 316      نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة "سيتشينوف" الروسية      "20-20".. إنجاز ميسي الذي لن يمحى من تاريخ "الليغا"      البنتاغون يعلق على تقارير عن استهداف مصالح أميركية جنوبي العراق      نيويورك تايمز: شراكة كاملة مرتقبة بين الصين وإيران
| مشاهدات : 1120 | مشاركات: 0 | 2020-02-18 15:12:11 |

الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

قال مسؤول فاتيكاني إن "بحرنا لا يجب أن جدارًا بل جسرًا لجميع الوقائع المسيحية وغير المسيحية المطلة على ضفافه".

 وفي تصريحات لخدمة الإعلام الديني التابعة لمجلس الأساقفة الإيطاليين، عشية القمة التي دعا إليها المجلس، تحت عنوان "منطقة المتوسط، حدود السلام"، التي تلتئم في مدينة باري، للفترة من 19 إلى 23 شباط الحالي، أوضح عميد مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، الكاردينال ليوناردو ساندري، معنى الاجتماع.

 وقال عميد المجمع الفاتيكاني "أنا ممتن لمجلس الأساقفة في إيطاليا، لهذه المبادرة التي تضم العديد من كهنة كنائسنا الكاثوليكية الشرقية". وأن "الهدف هو أن نعيش زمنًا سينودسيًا لندرك حجم المشكلات التي تواجه منطقة المتوسط. إنها تواجه، على وجه الخصوص، أزمة المهاجرين الإنسانية، الذين يتركون أراضيهم بسبب الحروب وعدم الاستقرار والبؤس بحثا عن ملاذ آمن للعيش فيه بسلام".

 هذا وسيكون حاضرًا في اللقاء، أساقفة وبطاركة من مختلف الكنائس الشرقية، بكل تراثهم الإيماني والتقليدي. وبهذا الصدد، قال الكاردينال ساندري "يجب أن نتذكر أنهم رعاة كنائس أهلكتها الحروب، كما هي الحال في سورية والعراق، يعانون بسبب كوارث سياسية واقتصادية، ويسقطون ضحايا سوء المعاملة والاضطهاد والعنف".

 وأشار إلى أنها "كنائس في بلدان لا يكون التعايش فيها اختياريًا، بل إلزامي"، والتي "دعيت للتعايش مع أديان أخرى كاليهودية، الإسلام أو ومع مسيحيين أرثوذكس أو مذاهب أخرى". وذكّر أنهم في اللقاء "سيجلبون تجربة الكلمة التي يتم تقاسمها على المستوى المسكوني، مع معاناة التمييز والاضطهاد وتقييد الحرية وهرب المسيحيين". وختتم بالقول "أعتقد أن هذا سيكون إسهامهم في شهادة معاشة ومباشرة تقدم للرعاة الغربيين".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3219 ثانية