بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      بالصور.. تراتيل الفرح من امام المنازل بقدوم المخلص في يوم السعانين رغم الظروف الصعبة بسبب انتشار فايروس كورونا / القوش      رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      التربية العراقية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة      برلمان كوردستان يصدر أربعة قرارات ويدعم عقد اتفاق متوازن مع الحكومة الاتحادية      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم
| مشاهدات : 972 | مشاركات: 0 | 2020-02-18 15:12:11 |

الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

قال مسؤول فاتيكاني إن "بحرنا لا يجب أن جدارًا بل جسرًا لجميع الوقائع المسيحية وغير المسيحية المطلة على ضفافه".

 وفي تصريحات لخدمة الإعلام الديني التابعة لمجلس الأساقفة الإيطاليين، عشية القمة التي دعا إليها المجلس، تحت عنوان "منطقة المتوسط، حدود السلام"، التي تلتئم في مدينة باري، للفترة من 19 إلى 23 شباط الحالي، أوضح عميد مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، الكاردينال ليوناردو ساندري، معنى الاجتماع.

 وقال عميد المجمع الفاتيكاني "أنا ممتن لمجلس الأساقفة في إيطاليا، لهذه المبادرة التي تضم العديد من كهنة كنائسنا الكاثوليكية الشرقية". وأن "الهدف هو أن نعيش زمنًا سينودسيًا لندرك حجم المشكلات التي تواجه منطقة المتوسط. إنها تواجه، على وجه الخصوص، أزمة المهاجرين الإنسانية، الذين يتركون أراضيهم بسبب الحروب وعدم الاستقرار والبؤس بحثا عن ملاذ آمن للعيش فيه بسلام".

 هذا وسيكون حاضرًا في اللقاء، أساقفة وبطاركة من مختلف الكنائس الشرقية، بكل تراثهم الإيماني والتقليدي. وبهذا الصدد، قال الكاردينال ساندري "يجب أن نتذكر أنهم رعاة كنائس أهلكتها الحروب، كما هي الحال في سورية والعراق، يعانون بسبب كوارث سياسية واقتصادية، ويسقطون ضحايا سوء المعاملة والاضطهاد والعنف".

 وأشار إلى أنها "كنائس في بلدان لا يكون التعايش فيها اختياريًا، بل إلزامي"، والتي "دعيت للتعايش مع أديان أخرى كاليهودية، الإسلام أو ومع مسيحيين أرثوذكس أو مذاهب أخرى". وذكّر أنهم في اللقاء "سيجلبون تجربة الكلمة التي يتم تقاسمها على المستوى المسكوني، مع معاناة التمييز والاضطهاد وتقييد الحرية وهرب المسيحيين". وختتم بالقول "أعتقد أن هذا سيكون إسهامهم في شهادة معاشة ومباشرة تقدم للرعاة الغربيين".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1319 ثانية