رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم
| مشاهدات : 596 | مشاركات: 0 | 2020-03-20 15:11:43 |

رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد نوروز وبداية العام الكوردي الجديد

 

عشتارتيفي كوم- موقع الرئيس مسعود البارزاني/

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة حلول عيد نوروز وبداية العام 2720 الكوردية، نهنىء عوائل الشهداء الكرام والبيشمركه البواسل وعموم الكوردستانيين الأعزاء في داخل البلاد وخارجه، ونتمنى السلام والأمان للجميع.

مع الأسف الشديد، تواجه منطقتنا والعالم بأسره تهديد وباء عالمي وتتصدى له، وبسببه تمر بلدان العالم بأوضاع صحية وإقتصادية غير إعتيادية. كما أصبح، هذا الوباء، تحدياً كبيراً بالنسبة لشعب كوردستان، وتجاوزه يتطلب الإرادة المشتركة والإلتزام بالوقاية العامة. ومن هنا نرى من الضروري أن ندعو كافة الأطراف، وكواجب وطني، الإلتزام الدقيق بالإرشادات والتوجيهات الصحية وإجراءات حكومة الإقليم والجهات المعنية، لأنه كلما ألتزمنا بالتعليمات وحماية أنفسنا، فإننا نقلل من خطورة الوباء على مواطني كوردستان.

كما نرى أنه من الضروري أن نشد على يد حكومة إقليم كوردستان، ونبارك المبادرات والقرارات والخطوات التي إتخذتها منذ بداية ظهور هذا الوباء وحتى الآن، والتي ساهمت في الحؤول دون إنتشار الوباء، وإبقائه في المستويات الدنيا مقارنة بإنتشاره في دول الجوار، وحماية إقليم كوردستان بشكل أكثر. كما نوجه الشكر للأطباء والكوادر الصحية وقوات الآسايش والشرطة والبيشمركه وجميع الجهات المعنية لجهودهم وسهرهم على صحة وراحة المواطنين في هذه الأيام الصعبة وتحملهم المسؤوليات التاريخية الحساسة وتنفيذ مهامهم وواجباتهم بشكل مثالي .

إننا على يقين، إعتمادا على الله العظيم والتعاون التام بين الأهالي والحكومة وإلتزام جميع الأطراف، من أننا سنتجاوز هذه العقبة، أيضاً، بسلام .

نوروزكم مبارك، ونتمنى السعادة والهناء والصحة لشعب كوردستان العزيز .

مسعود بارزاني
20/ آذار/2020

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3159 ثانية