رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم
| مشاهدات : 1213 | مشاركات: 0 | 2020-03-21 09:54:54 |

العثور على جثة والدة الأب رمزي ديريل المرحومة شيموني ديريل بعد خطفها وزوجها في تركيا

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

عثر على والدة الأب رمزي ديريل المرحومة شيموني ديريل مقتولة بعد خطفها وزوجها من قبل جهة مجهولة في قرية مير في مقاطعة شيرناك التركية ، يذكر بأن عائلة ديريل المختطفة المكونة من هرمز ديريل (71 عاماً) وزوجته شموني (65 عاماً) كانت من العائلات المسيحية القليلة المتبقية في جنوب شرقي تركيا، بعد أن كان المسيحيون يشكلون غالبية سكان تلك المناطق قبل عدة عقود، ولكن بفعل الانتهاكات والاضطهادات وجرائم الإبادة الجماعية بحقهم، بالإضافة إلى الحرب الدائرة في مناطقهم بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني كل هذه العوامل سارعت من وتيرة هجرة المسيحيين من هذه المناطق.

وكانت هذه العائلة من العوائل القليلة التي عادت لتعيش في قريتهم، والاهتمام بالمنازل والكنائس، أملاً بمستقبل أفضل من شأنه أن يعيد السكان الأصليين إلى قراهم وبلداتهم، فتعود الحياة إلى تلك المنطقة.

وكثفت قوات الأمن، عملية البحث عن الزوجين في مقاطعة شرناك بجنوب شرق تركيا حيث لم يتم اكتشاف أي اثر للزوجين هرمز وشيموني ديريل اللذان يعيشان في قرية كوفانكايا النائية بالقرب من بلدة بيتوشيباب ، منذ 11 كانون الثاني.

وكان الاب رمزي ديريل، ابن الزوجين والكاهن في الكنيسة في إسطنبول قد وصل إلى شرناك للمساعدة في هذه الجهود.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2006 ثانية