بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 768 | مشاركات: 0 | 2020-04-03 17:17:19 |

نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

في ظل التوتر المتصاعد بين أميركا وإيران لا سيما على الساحة العراقية ، أعلنت ميليشيا عصبة الثائرين، الفصيل المستجد الذي ظهر في الآونة الأخيرة ، أن السفارة الأميركية في العاصمة العراقية بغداد تحت أنظاره ، في تشابه واضح مع تصريح لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري ، الذي كان قد قال بأن إيران تراقب تماماً التحركات الأميركية وتتابعها لحظة بلحظة ، نافيا في الوقت نفسه علاقة إيران بالهجوم على القواعد الأميركية في العراق.

ويبدو أن زيارة قائد فيلق القدس الإيراني الجديد، إسماعيل قآني، إلى بغداد هذا الأسبوع، في ظل فشل الكتل العراقية بالتوافق على تشكيل حكومة جديدة ، أعادت الحماس لبعض فصائل الميليشيات الموالية لإيران ، ومنها ماتسمى بمليشيا "عصبة الثائرين"  التي أعلنت مساء أمس أن السفارة الأميركية في العاصمة العراقية بغداد تحت أنظاره.

الميليشيا نشرت فيديو مصور من الجو يظهر مبنى السفارة في بغداد، متوعدة بالثأر لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس اللذين قتلا في غارة أميركية قرب مطار بغداد مطلع يناير/كانون الثاني الماضي .

جاء ذلك بعد أن حذرت الولايات المتحدة إيران من أي اعتداء على القواعد الأميركية في العراق ، متوعدة برد قاصم .

وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في تغريدة الأربعاء "تؤكد معلومات وحقائق أن إيران أو وكلاءها يخططون لهجوم مباغت على قوات أميركية / أو منشآت في العراق . إذا حدث ذلك، فإن إيران ستدفع ثمناً باهظاً جداً!"

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9261 ثانية