محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      صناعة كوردستان: انتاج الكثير من المعامل بلغ مرحلة سد الحاجة المحلية      نجل رونالدو في ورطة كبيرة.. والسبب "دراجة مائية"      الكاظمي يضبط حدود العراق.. عين على منافذ إيران      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب
| مشاهدات : 791 | مشاركات: 0 | 2020-05-31 09:27:12 |

مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي

 

عشتارتيفي كوم/

 بيروت  في 31.5.2020

 

أعلن رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي إبراهيم مراد من مدينة زحلة خلال اجتماع في مقر منسقية الحزب في المدينة بحضور أمين عام الحزب المحامي ميشال ملو، منسقة الحزب المحامية ساندرا كفوري وأعضاء الهيئة التنفيذية ومسؤولي قطاعات وأقسام ولجان، أن الحزب متمسك وخاصة في هذه الظروف بطرحه الداعي لإقامة النظام الفدرالي الاتحادي في لبنان ودول الشرق الأوسط والذي تبناه الحزب رسمياً عام 2015، حيث كنا من المؤسسين والمنضوين ضمن المؤتمر الدائم للفيدرالية من أجل لبنان، مؤكدًا أنه النظام الأفضل لشعوب متعددة الثقافات والأديان والإثنيات، معتبراً بأن النظام المركزي أثبت فشله وديكتاتوريته وسرقته لخيرات الدول والشعوب، حيث أن النظام المركزي يحكم شعوبه بالحديد والنار ويحطم إرادتهم وكرامتهم ويلغي وجودهم وتعدديتهم وقد ساهم في قتل وتهجير الشعوب من أراضيهم واستجلب الويلات والحروب كي تبقى طغمة فاسدة في الحكم من الولد لولد الولد، وأكد أننا في لبنان نُحكم من قبل فئة واحدة مسيطرة على  لبنان وقراره الداخلي والخارجي وترهن شعبه وثرواته وكافة مقدراته بقوة السلاح وفائض القوة دعماً لمحاور دينية وأنظمة ديكتاتورية فتكت بلبنان وسمعته وجعلته عدواً لدول شرق أوسطية وعالمية بهدف استفراده والسيطرة عليه كلياً لإقامة دولة الحلم الدينية التي سقطت حتماً.

 

وتابع لقد حذرنا خلال السنوات السابقة مما ستؤول إليه الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ولبنان من حروب وانهيارات للاقتصاد وصولاً للإفلاس والفقر والجوع وقد وصلنا لأن لا من يسمع ولا من يتعظ ، وأكد أن الأصوات التي تتهم وتخون كل من يطرح النظام الفيدرالي حلاً ديمقراطياً لتأسيس نظام تعددي عادل يحافظ على الإرث الحضاري والديمقراطي لكل جماعة من جماعات الوطن متحججةً أنه طرح تقسيمي، عندها لا نستطيع إلا ان نقول غير أنها صراحةً هي أصوات نشاز تصر على أن نبقى مرتهنين لمحاورها محاور الجهل والشر والفساد وثقافة الموت على حساب ثقافة الحياة، وتابع بأن أكثرية هذه الأصوات والفئات الرافضة للنظام الفيدرالي هي من المستفيدين من النظام المركزي الذي تحكم من خلاله كافة المكونات فارضة عليهم نظام الاستعباد وإلغاء الآخر، من جهة ثانية قال مراد، أن العقوبات الدولية المفروضة على لبنان بسبب هذه المحاور سوف يجعلها لاحقًا تستسلم لإرادة الشعب اللبناني وخاصة بعد البدء بتطبيق قانون قيصر على حليفهم النظام السوري حيث ستختفي العنجهية بعد قيام ثورة الجياع الحقيقية حينها ستقلب الطاولة عليهم وعندها سوف يحاولون فعل المستحيل للاحتفاظ بما سيتبقى لهم من نفوذ على مناطق معينة وعندها سيتأكدون بأن النظام الفيدرالي هو الحل الحتمي الذي لا مفر منه في لبنان والمنطقة بأكملها ، وختاماً توجه للرفاق في الحزب قيادة وأعضاء بالشكر والتهاني على مساندتهم للشعب والوقوف إلى جانبه في كافة الأمور الاجتماعية والطبية في هذه الظروف العصيبة طالباً منهم التمسك بالثوابت والمبادئ في زمن الصفقات والتسويات التي يشهدها لبنان والشرق الأوسط، مؤكداً أن إرادة الشعوب المناضلة في سبيل كرامتها وحقوقها وحريتها حتماً ستنتصر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4638 ثانية