محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      مشاركة السفينة المستشفى      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول
| مشاهدات : 677 | مشاركات: 0 | 2020-06-02 09:59:41 |

العراق.. مساعٍ لتشكيل تكتل نيابي عابر للأحزاب وداعم للكاظمي

من جلسة التصويت على حكومة الكاظمي في البرلمان العراقي

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

يسعى نواب عراقيون لتشكيل تكتل برلماني عابر للأحزاب وداعم لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حسب ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الاثنين، والتي أشارت إلى أن التكتل الجديد لن يكون "سياسياً" بل "إصلاحياً".

وتخطط مجموعة من نواب البرلمان العراقي، من كتل مختلفة، لتشكيل كتلة برلمانية تدعم خطط وتوجهات رئيس الوزراء.

ويكشف هذا الحراك، وفقاً لمصادر صحيفة "الشرق الأوسط"، عن رغبة لدى عدد كبير من النواب باتجاه إحداث تغيير جاد عابر للكتل.

ووفقاً للصحيفة، فإن استمرار سلسلة الأزمات التي يمر بها العراق، السياسية والأمنية والاقتصادية والصحية، دفعت بنحو 50 نائباً لتشكيل الكتلة الجديدة.

وفي هذا السياق، أكد رئيس حركة "إرادة" في البرلمان العراقي حسين عرب أن الكتلة الجديدة تسعى إلى دعم الدولة والحكومة وتقويم عمل البرلمان.

واعتبر عرب أن هناك حاجة ماسة لأن لتكون الدولة قادرة على مواجهة الأزمات والتحديات المقبلة.

ورأى عرب أن هذا التحالف المرتقب "سيكون مؤثراً وليس سياسياً، بل برلمانياً إصلاحياً".

بدوره، أكد النائب عن "ائتلاف النصر"، رياض التميمي، أن تشكيل كتلة داعمة لرئيس الوزراء خطوة بالاتجاه الصحيح حتى يتمكن من العمل بقوة ودون تأثير من الأحزاب.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.4482 ثانية