بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية حول تصريح البطريرك يونان بخصوص انفجار بيروت      الكنيسة الكلدانية تدعو مؤمنيها للتضامن مع الكنيسة في لبنان بالصوم والصلاة يوم 8 آب 2020      مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      رئيس اقليم كوردستان: نتضامن مع شعب لبنان في هذه الاوقات الصعبة      خوفا من سيناريو مرفأ بيروت.. العراق يقرر جرد وإخلاء المواد "عالية الخطورة" من الموانئ والمنافذ الحدودية      شركة عالمية تكشف.. هذا سعر جرعة اللقاح      بيروت 2020 – تكساس 1947.. الانفجار المتكرر "بحذافيره"      البطريرك الماروني بشارة الراعي يوجّه نداءً إلى دول العالم غداة انفجار بيروت      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين
| مشاهدات : 678 | مشاركات: 0 | 2020-06-26 10:21:09 |

الأخوّة الإنسانيّة: مساعدات من أبو ظبي إلى منطقة الأمازون

الأخوّة الإنسانيّة: مساعدات من أبو ظبي إلى منطقة الأمازون

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

في السماء الفارغة بسبب القيود التي فرضها فيروس الكورونا، يُفتح طريق جديد للتضامن، ويربط أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة بليما في البيرو: يوم الخميس المصادف في الخامس والعشرين من حزيران يونيو ستنطلق طائرة تحمل على متنها خمسين طناً من المساعدات الإنسانية متوجهة إلى البيرو. من ثمَّ، ستتابع الشحنة برًّا إلى وجهتها النهائية: إيكيتوس، وهي مدينة يقطنها أربعمائة ألف نسمة وتقع على أحد منعرجات نهر الأمازون، في غابة الأمازون الكثيفة. تحمل الطائرة مواد مفيدة لاحتواء انتشار الوباء، الذي وجد مركزه العالمي الجديد في أمريكا الجنوبية. سيتم فرز الأقنعة والقفازات والأكسجين الطبي والمواد الغذائية من قبل الكنيسة المحلية، وسيتم تخصيص جزء منها للهيكليات الصحية والتربويّة؛ أما الباقي فسيوزع على عائلات المنطقة.

ترى المبادرة تعاون المؤسسة الحبرية "Gravissimum Educationis" الناشطة في مجمع التربية الكاثوليكية التابع للكرسي الرسولي. وقد أجاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، على دعوة البابا فرنسيس لمساعدة شعوب العالم الأشدّ فقرًا بالتبرع بمواد صحية. ويشكّل هذا التعاون جزءًا من وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك، التي وُقِّعت في أبو ظبي بمناسبة زيارة البابا فرنسيس.

وفي هذا السياق قال المطران "Guy-Réal Thivierge" أمين سرّ المؤسسة الحبرية "Gravissimum Educationis" شعوب بأكملها لا تواجه الوباء فحسب، بل تواجه أيضا الفقر الذي تفاقم بسبب الحجر الصحّي. وفي هذه الحالة، أصبحت أولويتها البقاء على قيد الحياة. لذلك يجب علينا أولاً أن نلبّي الاحتياجات الأساسية (الغذاء والإمدادات الصحية)، ومن ثم الاحتياجات التربوية. إنه نهج يفتح طريق التربية المتكاملة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0089 ثانية