رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 903 | مشاركات: 0 | 2020-08-10 10:39:48 |

افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان

 

عشتارتيفي كوم/

كارولين هرمز – مشيغان

 

احتفلت مؤسسة الجالية الكلدانية بمناسبة افتتاحية مشروع توسيع البناية في يوم الجمعة المصادف 31 تموز في ولاية مشيغان الامريكية  .

تم انجاز توسيع المؤسسة ليتجسد من خلاله التكامل الانساني في الحب والخدمة والعطاء وبجهود وجهاء من أبناء الجالية الخيرين الذين جادت أياديهم الكريمة بالخيرمن اجل دعم نشاطات المؤسسة ولتحسين المهارات والخدمات ، وبسخائهم تم اضافة البناية بقاعات جديدة وقسم خاص للرياضة وبرامج خاصة للشباب وكبار السن، وايضاً لتقديم خدماتها المتنوعة لخدمة العوائل التي هي بحاجة للمساعدة ولمن هم بحاجة لمد يد العون لهم وخاصة من المهاجرين والقادمين الجدد .

لقد دأبت المؤسسة والتي أصبحت ملجأ للعديد من العوائل من حيث تقديم الدعم والمساعدة لمن يحتاجها من القادمين الجدد للولايات المتحدة الذين يتفاجئون بصعوبة العيش واستمرارية الحياة في بلد الاغتراب ، وهو بلدهم الجديد بعد أن عانت العوائل والناس من صعوبات الحياة سواء في بلده الأم أو في بلد الهجرة الأولى لذا اصبحت المؤسسة شبكة نجاة لمن يعيش حياة الفاقة والعوز وليبدأ حياته في هذا البلد الذي فتح أحضانه لإستقباله .

بسبب الوباء والظروف التي نمر بها في هذه الفترة ، كان عدد المدعوين للافتتاحية مختصرعلى عدد من رجال الدين ومسؤلين من الحكومة الامريكية وعدد من رجال الاعمال المعروفين من الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان.

في البداية القى رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية ورئيس غرفة التجارة الكلدانية الامريكية السيد مارتن منّا كلمته رحب فيها باسمه وباسم كادرالمؤسسة بضيوفه الكرام ، و من خلالها تحدث عن مراحل توسيع بناية مؤسسة الجالية الكلدانية التي بدأت عام 2015 في مدينة سترلنك هايتس وكانت مساحتها 11,000 قدم مربع والتي تم توسيعها باضافة 18,000 قدم مربع ليصبح الان بنعمة الرب وجهود الخيرين 30,000 قدم مربع ، وتطرق ايضاً الى ان فكرة هذا المشروع كان المخطط تنفيذه بعد 20 عاماً ، ولكن بسبب زيادة عدد المراجعين والجهود المتميزة التي قدمها كادر المؤسسة في الخدمات المتنوعة اصبحت المؤسسة حاضنة العوائل التي تحتاج الى المساعدة والتي زاد عددهم من 16,000 شخص في عام 2015 الى مايقارب 42,000 في عام 2020.

قدم السيد منّا شكر خاص لكادر المؤسسة ولجميع الذين دعموا وساهموا بتبرعاتهم السخية لتنفيذ المشروع من خلال الحملة التي قام بها رجال الاعمال السيد كفن دنحا والسيد انمار صرافة حيث تمكنوا من جمع مبلغ 7,2 مليون دولار.  وايضاً شكر عائلة جونا وبسام سلمان والسيد حبيب لجهودهم المتميزة  طيلة فترة اكمال مشروع التوسيع.

بعدها القى رئيس لجنة ادارة مؤسسة الجالية الكدانية السيد سليفيستر سانديها كلمته واعطى نبذة عن رسالة المؤسسة والتي تشمل الدعم والتثقيف وتنمية المجتمع والحفاظ على الحضارة.

وكانت هناك ايضاً كلمات القيت في هذه المناسبة منها كلمة مصصم المبنى المهندس المعماري فكتور ساروكي ، كلمة السيد فرانك جونا صاحب شركة جونا ، كلمة السيد مايكل تايلورمدير بلدية مدينة سترلنك هايتس وكلمة الانسة شيرين حناوا مديرة البرامج في مؤسسة الجالية الكلدانية والتي اعطت نبذة عن جميع برامج المؤسسة واقسامها  بمجاميعها المختلفة من الخدمات الاجتماعية والصحية. ومن الجدير بالذكر ان الانسة شيرين هي شخصية متميزة حيث عملت في ادارة البرامج  لمدة عشر سنوات في مؤسسة الجالية الكلدانية اي منذ بداية تأسيسها ، تلاها المطران مارفرنسيس قلابات راعي أبرشية ما توما حيث صلى وبارك الحاضرين ومن ساهم في دعم المؤسسة وجميع كادره لكي يكون الرب معهم في تقديم خدماتهم الانسانية القيمة .

وايضاً اشاد سيادة المطران على الجهود التي يبذلها رئيس المؤسسة السيد منّا من اجل انجاز هذه المشاريع لتوفيرالرعاية وتعزيز الخدمات لابناء الجالية بعد ان ضاقت بهم سبل العيش دون اي تمييز، وقبل ان يبدأ بقص شريط الافتتاحية شكر وبارك هذا البلد العظيم الذي استقبل أبناء جاليتنا واعطاهم كل ما يستحقون من حقوق وخصوصاً الذين تشردوا في السنوات الاخيرة.

في ختام الاحتفال قام السيد مارتن منّا بجولة مع ضيوفه في اقسام المبنى المتنوعة في المؤسسة، التي زينتها اسماء الخيرين الذين ساهموا في دعم وانجاز هذا المشروع  كما نراها في الصور.

 

 
















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1914 ثانية