د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 528 | مشاركات: 0 | 2020-09-15 10:20:52 |

الأرصاد الجوية الأمريكية تحذر من زيادة قوة الإعصار "سالي" مع اقترابه من سواحل البلاد

الإعصار سالي فوق خليج المكسيك في صورة التقطتها القمر الاصطناعي "راممب/نوا" في 14 سبتمبر/أيلول 2020. © أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم – فرانس24/

 

بات الإعصار "سالي" مساء الاثنين إعصارا من الفئة الثانية مع ازدياد قوته باقترابه من السواحل الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية. وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من أن سرعة الإعصار وصلت إلى 155 كم/ساعة وسيصل إلى اليابسة اعتبارا من الثلاثاء. ويهدد الإعصار ولايات لويزيانا وميسيسيبي وألاباما كما يهدد مدينة نيو أورليانز التي دمرها الإعصار كاترينا منذ 15 عاما.

حذّرت الأرصاد الجوية الأمريكية من أنّ قوّة الإعصار سالي اشتدّت مساء الاثنين بحيث بات إعصارا من الفئة الثانية يهدّد جنوب شرق الولايات المتحدة.

وقال المركز الوطني للأعاصير إنّ الإعصار يواصل تقدّمه نحو السواحل الأمريكية ترافقه رياح تصل سرعتها إلى 155 كلم/ساعة، ويتوقّع أن يصل إلى اليابسة اعتبارا من الثلاثاء.

وحذّر المركز من أن قوة الإعصار يمكن أن "تشتد" أكثر مساء الاثنين وصباح الثلاثاء ليصبح "إعصارا خطرا عندما يتقدم على الساحل".

وإعصار سالي الذي لا يزال على بُعد 170 كلم من مصب نهر المسيسيبي قد يتسبب بارتفاعات فتاكة في مناسيب المياه في ثلاث ولايات متجاورة هي لويزيانا وميسيسيبي وألاباما.

وحذّرت السلطات من أنّ مدينة نيو أورليانز التي دمّرها الإعصار كاترينا قبل 15 عاما هي إحدى المناطق المعرّضة للخطر.

وأعلنت كاي آيفي، حاكمة ألاباما، حالة الطوارئ في ولايتها المتاخمة لفلوريدا، محذّرة من أن "سوء الأحوال الجوية ليس أمرا يمكن الاستخفاف به". وأضافت "نحن نصلّي كي لا يتسبّب سالي في ضرر، لكن يجب أن نكون مستعدّين"، مطالبة سكان الولاية بتوخّي أقصى درجات الحيطة والحذر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8760 ثانية