د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 494 | مشاركات: 0 | 2020-09-22 10:45:13 |

الولايات المتحدة.. الدين الاتحادي يصل ضعفي الاقتصاد بحلول 2050

 

عشتارتيفي كوم- الأناضول/

 

توقع مكتب الميزانية في الكونجرس الأمريكي، تقرير صدر الإثنين، ارتفاع الدين الاتحادي للبلاد إلى 98 بالمئة من الناتج المحلي للولايات المتحدة هذا العام، من 79 بالمئة في 2019، نتيجة التوسع في الإنفاق لمواجهة تداعيات جائحة "كورونا".

وحسب التقرير السنوي لمكتب الميزانية في الكونغرس، من المتوقع ارتفاع الدين الاتحادي إلى 104 بالمئة من الناتج المحلي في 2021.

وفي 2023، توقع التقرير أن يتجاوز حجم الدين 107 بالمئة، وهو أعلى مستوى منذ استقلال الولايات المتحدة أواخر القرن الثامن عشر (1776).

وتوقع تقرير مكتب الميزانية في الكونغرس استمرار الدين الاتحادي بالارتفاع ليصل إلى ضعفي الاقتصاد (195 بالمئة) في 2050.

وقال التقرير: "حتى بعد تلاشي آثار جائحة كورونا، من المتوقع أن تكون العجوزات (في الميزانية) خلال العقود القادمة كبيرة بالمعايير التاريخية".

وتوقع التقرير ارتفاع العجز في الميزانية بمتوسط 3 بالمئة سنويا ليبلغ 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2050.

وحذر مكتب الميزانية في الكونغرس من أن "الدين الفيدرالي المرتفع والمتصاعد يجعل الاقتصاد أكثر عرضة لارتفاع أسعار الفائدة، وسيؤدي إلى ارتفاع التضخم وزيادة في تكاليف الاقتراض".

وزاد" هذا سيؤدي إلى إبطاء نمو الاقتصاد ويزيد من من مخاطر حدوث أزمة مالية وانخفاض تدريجي في قيمة سندات الخزينة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0695 ثانية