الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية      احتجاجات في الولايات المتحدة بعد مقتل أسود برصاص الشرطة      البابا: أحلم بأوروبا جماعة متضامنة وصديقة للأشخاص      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية
| مشاهدات : 642 | مشاركات: 0 | 2020-09-23 09:33:35 |

رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة وجّه أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين رسالة فيديو قال فيها على مدى السنوات الخمس والسبعين الماضية، لجأت شعوب العالم إلى الأمم المتحدة كمصدر للأمل في تحقيق السلام والوئام بين الدول. لقد حملوا إلى هذه المنظمة الرغبة في إنهاء الصراعات والنزاعات، وزيادة الاحترام لكرامة الإنسان، وتخفيف المعاناة والفقر وتقدّم العدالة: تعبير عن توقع أساسي للأمم المتحدة بأن هذه المنظّمة لن تؤكد المثل العليا التي تأسست عليها وحسب، ولكنّها ستعمل بتصميم أكبر لكي تجعل هذه المُثل حقيقة في حياة كل امرأة ورجل.

تابع أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان يقول منذ الاعتراف به كدولة مراقبة في عام ١۹٦٤، دعم الكرسي الرسولي واضطلع بدور ناشط داخل الأمم المتحدة. لقد مثل باباوات متعاقبون أمام هذه الجمعية العامة وحثّوا هذه المؤسسة النبيلة على أن تكون مركزًا أخلاقيًا حيث يكون كل بلد في بيته، وحيث تجتمع عائلة الأمم وحيث يتقدم المجتمع الدولي - بروح الأخوة والتضامن الإنساني - مع حلول متعددة الأطراف للتحديات العالمية. كما أظهرت جائحة فيروس الكورونا بوضوح، لا يمكننا الاستمرار في التفكير في أنفسنا فقط أو بتعزيز الانقسامات؛ ولكن علينا أن نعمل معًا لكي نتغلب على أسوأ الأوبئة في العالم، مدركين أن العبء الذي يتحمله البعض يؤثر على البشرية وعلى عائلة الأمم بأسرها.

أضاف الكاردينال بارولين يقول على مدى هذه السنوات الخمس والسبعين، قامت الأمم المتحدة بحماية القانون الدولي وخدمته، وتعزيز عالم يقوم على سيادة القانون والعدالة بدلاً من الأسلحة والقوة. لقد حملت الأمم المتحدة الغذاء إلى الجياع، وبنت بيوتًا لمن ليس لديهم، والتزمت بحماية بيتنا المشترك، وحملت قدمًا عالمًا من التنمية البشرية المتكاملة. لقد سعت الأمم المتحدة جاهدة لمناصرة حقوق الإنسان العالمية، والتي تشمل أيضًا الحق في الحياة وحرية الدين، لأنها ضرورية للتعزيز لعالم يتم فيه حماية كرامة كل إنسان وتعزيزها. لقد عملت المنظمة على إنهاء الحروب والصراعات وإصلاح ما دمره العنف والنزاعات وجلب الأطراف المتصارعة إلى طاولة المفاوضات لكي ينتصر التفاوض والدبلوماسية.

تابع أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان يقول لقد كان هناك تحديات ونكسات، وكذلك تناقضات وإخفاقات. إن الأمم المتحدة ليست كاملة ولم تلتزم دائمًا باسمها ومُثُلها، وقد أذت نفسها كلما انتصرت مصالح معينة على الخير العام. ستكون الأمم المتحدة على الدوام بحاجة إلى إعادة إحياء الروح الأصلية لكي تتبنّى مبادئ ومقاصد الميثاق، في سياق عالم متغير. هناك أيضا حاجة للدبلوماسيين هنا وللدول، فهم يمثلون على الدوام التزامهم بالمهمة الشاقة المتمثلة في السعي وراء الخير العام بحسن نية من خلال الإجماع الحقيقي والتسوية.

وختم الكاردينال بييترو بارولين رسالة الفيديو التي وجّهها بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة بالقول إن منظمة الأمم المتحدة، حيث تتحد شعوب العالم في حوار وعمل مشترك، هي حاجة لنا اليوم أكثر من أي وقت مضى لكي تجيب على آمال شعوب العالم غير المنقوصة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4512 ثانية