بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 701 | مشاركات: 0 | 2020-10-25 11:09:56 |

المسيحيون في إدلب السورية لا يزالون يعيشون في خوف من الجهاديين الإسلاميين

 

عشتارتيفي كوم – شرورو/

 

 لا يزال المسيحيون في محافظة إدلب السورية يعيشون تحت التهديد اليومي بالقتل أو التعذيب أو الهجوم، بحسب منظمة عون الكنيسة المحتاجة (ACN).

تقع إدلب في الشمال الغربي من سوريا، على الحدود مع تركيا، ولا تزال تحت سيطرة الجماعات الجهادية الدولية، بما في ذلك فرع من داعش.

وقال الراهب الفرنسيسكاني الأب فراس لطفي لـ ACN إن المسيحيين في المنطقة “يخفون عقيدتهم” خوفًا من الجهاديين. وتحدث عن عقد من المعاناة للمسيحيين في إدلب، بدءاً من اندلاع الحرب الأهلية مطلع 2011، والتي دفعت الجماعات المسلحة للسيطرة على المنطقة وإعلانها دولة إسلامية. تابعونا على الفيسبوك: وقال الأب لطفي: “صادروا ممتلكات المسيحيين، وفرضوا الشريعة الإسلامية على جميع غير المسلمين، وصادروا حقوقهم في التنقل بحرية في قراهم، وأجبروا النساء على ارتداء الحجاب”. لقد دمروا ومنعوا أي رموز مسيحية ظاهرة، مثل الصلبان فوق الكنائس والمقابر. وقال إن مسيحيين آخرين تعرضوا للهجوم والضرب والتعذيب والقتل.

على الرغم من المخاطر التي تهدد حياتهم، بقي راهبان، الأب حنا جلوف، 67 عامًا، والأب لؤي بشارات، 40 عامًا، في المحافظة لمساعدة المجتمع المسيحي. اليوم، يخدمون 300 عائلة مسيحية في قريتي كنايه واليعقوبية. وقال الأب لطفي إن وجودهم كان “علامة أمل في خضم الظلام واليأس”، وأنهم ملتزمون بالبقاء لتقوية الكنيسة ودعم المسيحيين الذين قرروا البقاء. وقال إن “المسيحيين في هذه المناطق يواجهون الاضطهاد والخوف والعنف والخطر والموت والإرهاب وإخفاء عقيدتهم وآرائهم”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1203 ثانية