بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 621 | مشاركات: 0 | 2020-10-27 09:29:37 |

تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

جرى تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس، تماشيًا مع حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على حماية موقع معموديّة السيد المسيح، على الضفة الشرقية لنهر الأردن، والحفاظ عليه كوجهة عالمية للسياحة ورحلات الحج المسيحي.

 

ويضم المجلس الاستشاري خبراء من جميع أنحاء العالم في مجالات السياحة والثقافة والتنمية والضيافة والتراث والترفيه وغيرها، وسيقومون بتقديم النصح والإرشاد من منظور استراتيجي ليصبح موقع تطوير المغطس مقصدًا عالميًا لتجربة سياحية شاملة تغطي الأبعاد الدينية والتاريخية والترفيهية، وتراعي الحفاظ على الطابع الروحي للمكان، بغية توفير تجربة سياحية متكاملة تحاكي تاريخ وقصة هذا الموقع المقدس وتتناغم مع رسالة العيش المشترك والوئام بين الأديان في الأردن. كما سيقوم المجلس بالإشراف على مراحل التخطيط والتنفيذ لتطوير الموقع والعمل على زيادة طاقته الاستيعابية لجذب المزيد من الزوار والحجاج.

 

وسيساند المجلس الاستشاري جهود الأردن والهيئة الملكية لموقع المغطس من خلال تقديم رؤية استراتيجية لإعادة إحياء الموقع كمقصد للحج كما كان عليه في الماضي، وتطوير مسارات للحج المسيحي تستغرق يوما إلى ثلاثة أيام، وتمر بالأماكن المقدسة في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من الأردن؛ مثل جبل نيبو، والبحر الميت، ومكاور، وتل مار إلياس.

 

وتهدف خطة موقع تطوير المغطس إلى تعزيز البنية التحتية القائمة والمرافق لاستيعاب الملايين من الحجاج والزوار من جميع أنحاء العالم، ويشمل ذلك إنشاء قرية للحجاج تتضمن فنادق ومرافق للضيافة والاحتفالات الدينية، فضلاً عن تطوير مشاريع زراعية وحدائق تقع خارج حدود المنطقة المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي وتراعي دراسات تقييم الأثر على طبيعة وهوية المكان.

 

وسينبثق عن المجلس الاستشاري عدد من اللجان الفرعية المتخصصة.

 

وتاليًا أسماء أعضاء المجلس الاستشاري:

 

الدالاي لاما.

كوينسي جونز، الولايات المتحدة الأمريكية.

راندي س. غيلبر، الولايات المتحدة الأمريكية.

تشارلز إيرفينغ، الولايات المتحدة الأمريكية.

بيتر جاكسون، نيوزيلندا.

ستيوارت جونز، الولايات المتحدة الأمريكية.

جاك ما، الصين.

خوسيه أندريس، الولايات المتحدة الأمريكية.

شانين دونافانيك، تايلاند.

ديفيد سكوسيل، بريطانيا.

جون بووث، بريطانيا.

أدريان جون برادشو، بريطانيا.

مايكل كيتريدج، الولايات المتحدة الأمريكية.

زياد أبو جابر، الأردن.

نديم المعشر، الأردن.

طالب الرفاعي، الأردن.

شهم الورّ، الأردن.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6431 ثانية