بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 1023 | مشاركات: 0 | 2020-10-27 10:01:03 |

البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

صوت البرلمان العراقي، الاثنين، على انضمام العراق إلى اتفاقية العمل البحري لسنة 2006 واتفاقية هوية وثائق البحار رقم 180 لسنة 2003.

وأتى تصديق مجلس النواب في جلسته الـ13 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي.

وتحدد اتفاقية العمل البحري لسنة 2006 المعايير الدنيا لعمل ومعيشة جميع البحارة العاملين على سفن ترفع علم أي دولة صادقت على المعاهدة. 

والاتفاقية، خطوة أساسية نحو تحقيق منافسة عادلة للدول وأصحاب السفن الذين لا يزالون يدفعون ثمن المنافسة السعرية من قبل أصحاب سفن لا تحقق المعايير، وفق موقع منظمة العمل الدولية.

واعتمدت الاتفاقية، التي تُعرف على نطاق واسع باسم "ميثاق حقوق البحارة"، من جانب ممثلي الحكومات وأصحاب العمل والعمال في مؤتمر عمل دولي خاص بالمنظمة، في فبراير عام 2006، وتحققت شروط دخول الاتفاقية حيز التنفيذ في 20 أغسطس 2012.

وقد وُضعت الاتفاقية بحيث تكون قابلة للتطبيق على الصعيد العالمي وبشكل موحد، وبحيث يسهل فهمها وتحديثها. 

والاتفاقية فريدة من نوعها، لأنها تهدف إلى تحقيق العمل اللائق للبحارة وإلى تأمين المصالح الاقتصادية من خلال ضمان المنافسة العادلة بين أصحاب السفن عالية الجودة.

وهي شاملة وتنص على حق البحارة في العمل ضمن ظروف لائقة، كما أنها تغطي تقريباً جميع جوانب عملهم وحياتهم على متن السفن، بما في ذلك عقود التوظيف، وساعات العمل والراحة، والأجور، وكذا الرعاية الطبية على متن السفن إلى غير ذلك من الجوانب المتعلقة بشغل البحارة.

وتسري اتفاقية العمل البحري 2006 على طائفة واسعة من السفن العاملة في رحلات دولية أو وطنية أو محلية، باستثناء تلك التي تبحر حصرياً في مياه داخلية، أو في مياه واقعة ضمن مياه محمية أو مجاورة لها، أو مناطق تنطبق عليها لوائح الموانئ، وكذلك السفن المشاركة في الصيد وفي أمور مماثلة، والسفن التقليدية كالمراكب والسفن الشراعية، والسفن الحربية والزوارق المساندة لها.

وذكرت منظمة العمل الدولية  أن الدول الموقعة على المعاهدة تشمل  أكثر من 50 في المائة من بحارة العالم وأكثر من ثلاثة أرباع إجمالي حمولات سفن العالم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5684 ثانية