بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 897 | مشاركات: 0 | 2020-10-30 14:36:17 |

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستذكر مجزرة سيدة النجاة

 

عشتارتيفي كوم/

 

تمر علينا اليوم الذكرى العاشرة لمجزرة كنيسة سيدة النجاة التي اقترفتها جماعات ارهابية مسلحة في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في منطقة الكرادة اثناء اداء مراسيم القداس والتي انتهت بحادثة تفجير المسلحين الارهابين انفسهم استشهاد وجرح المئات ممن كانو بداخل الكنيسة.

يعيش المسيحيون من بعد عام 2003 بعد احتلال العراق مأسي ومضايقات من تهجير واختطاف وقتل على الهوية ناهيك على التهميش لدورهم ومشاركتهم في مناصب الدولة التي بنيت اساسا على الطائفية والمحاصصة المقيتة تضاف الى ماسيهم قبل 2003

بعد هذة المجزرة الدموية المروعة في الكنيسة وما تلاها من استهداف دور المؤمنين وكان اخرها تهجير المسيحين من بلداتهم في سهل نينوى على يد تنظيم داعش الارهابي في 6/8/2014 الذي ادى الى هجرة الالاف منهم وترك ديارهم وتعرض العشرات الى الاختطاف والقتل والسبي والاغتصاب.

نحن في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري نستنكر هذه الفاجعة المؤلمة ونستذكر الشهداء الذين سقطوا في مذبحة الكنيسة من الاباء الابرار  الاب ثائر عبدال والاب وسيم القس بطرس ورفاقهما الشهداء والشهيدات الذين سفكوا دمائهم الزكية قرابين حب على مذبح الاخلاص ذودا عن ايمانهم والتزامهم الكنسي واخلاصهم وتجذرهم في ارض الاباء والاجداد رغم كل الصعاب والتحديات والمحن والاضطهادات ومعاناة الاقتلاع والتهجير القسري.

نعاهد شعبنا على المضي قدما نحو تحقيق اهداف شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في نيل حقوقه المشروعة والمتمثلة بالحكم الذاتي في مناطق تواجده التاريخية وتثبيته في دستور العراق واقليم كوردستان ومطالبتنا بان يكون لشعبنا التواجد والتمثيل الحقيقي في جميع مفاصل الدولة في الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم كذلك وقف نزيف الهجرة والتجاوزات على دور واراضي ابناء شعبنا.

الرحمة على نفوس الشهداء كافة والامن والسلام لبلادنا نصلي كي ينير الله عقول الذين يتجاهلونه على الارض لينبذ كل انواع العنف والشر.

 

 

المجلس الشعبي

الكلداني السرياني الاشوري(سورايا)

                                                            31/10/2020











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6193 ثانية