الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعين هايك هاجينزاريان من اصل ارمني مديراً للاتصالات الإقليمية في البيت الأبيض      امسية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاديان في أربيل      نيافة الاسقف مار أبرم خامس يرفع الاخ ايفان بادن الى درجة الشماسية لرعية مار بطرس الرسول في الولايات المتحدة      في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام في المدارس مع الطلبة      وفد الدراسة السريانية يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      للمشاركة في القرار السياسي وتفادي التهميش .. البصرة تجدد مطالبتها بالتحول الى إقليم      اربيل تصدر قرارات جديدة بخصوص مواجهة كورونا      أتلتيك بيلباو يصعق برشلونة بسيناريو دراماتيكي ويتوج بكأس السوبر الإسباني      في "اليوم الأول".. الأمن أكثر من مؤيدي ترامب      خارجية العراق: الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات المبكرة      البطريرك الراعي تمنى على رئيس الجمهورية دعوة الحريري الى لقاء مصالحة      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له
| مشاهدات : 899 | مشاركات: 0 | 2020-11-18 09:19:51 |

مسيحيون عراقيون في أوربا يتكافلون بعلاج مصابي كورونا في نينوى

 

عشتارتيفي كوم- ايزيدي24/

 

تكفّل مسيحيّون هاجروا من العراق أثناء سيطرة تنظيم داعش على محافظة نينوى بعلاج مصابي فايروس كورونا في قضاء الحمدانية، حيث جمعوا تبرعات من عدة دول في المهجر وأرسلوها إلى العراق لينشأوا صيدلية خيرية توفّر كافة الأدوية الخاصة بفايروس كورنا مع أجهزة الأوكسجين.

إزدادت الإصابات بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة ووصلت إلى أكثر من 1000 إصابة مطلع شهر تشرين الثاني عام 2020، وبادرت عدة فرق تطوعية بتوفير الدعم للمصابين.

يقول البكتريولوجي خالد صبيح : ” لقد بدأنا بجمع التبرعات كمرحلة أساسية وبعدها حوّلناها إلى أدوية وبدأنا بتوزيع الأدوية للمصابين بعد أن رأينا أنّ الوضع الإقتصادي قد تدهور منذ إجتياح فايروس كورونا لمحافظة نينوى بصورة خاصة والعراق بصورة عامة، وتضمنت الأدوية التي وزّعناها والتي لا زلنا نوزّعها في الوقت الحالي أدوية يخصّصها الأطباء المختصين في هذا المجال ونحن نقوم بتوزيعها للمواطنين”.

ومن جانبها المقيمة في مستشفى الحمدانية العام الطبيبة أزهار سقط تحدّثت لـــ إيزيدي 24 ” بأنّ عملية التوزيع شملت كل الناس المسلمين والمسيحيين دون النظر إلى الخلفية الدينية والاجتماعية والثقافية للشخص المصاب، كما أنّنا وفّرنا لهم أجهزة أوكسجين كنّا قد حصلنا عليها من فريق تكافل الذي تأسس منذ ظهور فايروس كورونا في قضاء الحمدانية”.

تجاوزت التبرعات أكثر من 31000 دولار أمريكي تم شراء بها الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة لمواجهة فايروس كورونا.

يقول عماد صبيح كوركيس أحّد المساهمين بجمع التبرعات من خارج العراق لـــ إيزيدي 24 ” نحن نتضامن مع الإنسان بصورة عامة وخاصة في هذا الوقت الحالي الذي يمرّ به العالم من أزمة مالية وأزمة اقتصادية لا سيما بلدنا العراق وبالرّغم من أننا نسعى لتوفير كلّ شيء لأهلنا المحتاجين، وإن سافر المواطن المسيحي لا يستطيع التخلي عن أهله وبلده ومدينته، بل يزيد إصرارا وعزيمة من أجل خدمة العراق والعراقيين”.

وإزدادت حالات الإصابة والوفيات في قضاء الحمدانية في الفترة الاخيرة لتتجاوز أكثر من خمسة آلاف إصابة نتيجة افتتاح الحظر، حيث أدّت الأعراس والمناسبات والتعازي في المساهمة بإنتشار فايروس كورونا في قضاء الحمدانية.

وقضاء الحمدانية ((بالسريانية : ܪܘ݂ܣܬܩܐ ܕܚܡܕܢܝܐ))أحد اقضية محافظة نينوى شمال العراق يقع جنوب شرق مدينة الموصل وتسكنه غالبية سريانية بالإضافة إلى قرى عديدة يسكنها الشبك والتركمان والعرب والكاكائيين. تعتبر مدينة بغديدا (قره قوش) مركز هذا القضاء.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9641 ثانية