مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      كنائس الموصل تتحوّل إلى مكب نفايات وأطلال يبكي عليها الزائرون      الكاردينال ساكو يستقبل وفد لجنة الحوار في الاتحاد الاوروبي      المديرية العامة للدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية لمنتسبيها في اللغة السريانية      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث      روني يعتزل كرة القدم و"يبقى داخل الملعب"      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      دهوك تعلن نتيجة فحص حالة مشتبه بإصاباتها بالفيروس المتحوّر      رئاسات العراق توصي بحلّ البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة      إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية
| مشاهدات : 584 | مشاركات: 0 | 2020-11-25 11:18:11 |

بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان العراق/

 

في الذكرى السنوية لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، نؤكد استمرارنا في مساندة حقوقهن والعمل المتواصل في سبيل القضاء على العنف ضد المرأة. تمر كوردستان، كعموم العالم، بمرحلة صعبة جداً جراء تفشي فايروس كورونا، وتحملت النساء في المنازل والمستشفيات والمؤسسات الصحية والتربوية، عبئاً ثقيلاً.

كانت المرأة في الخط الأول للكفاح من أجل تربية الأطفال وحماية المواطنين ومنع تفشي الوباء وعلاج المصابين والمرضى. أشد على أيدي كل الممرضات والطبيبات وعاملات ومنتسبات كافة المؤسسات الصحية والتربوية في كوردستان وأشكر خدماتهن وجهودهن.

الأزمة الاقتصادية والمالية التي كانت من تداعيات وباء كوفيد-19، إلى جانب التعقيدات السياسية، تعرض مكاسب المرأة للخطر، لكننا نطمئن نساء كوردستان إلى أننا نعمل مع الجهات المعنية في حكومة إقليم كوردستان للحفاظ على مكاسبهن والقضاء على العنف وضمان العدالة الاجتماعية. وسوف نتصدى للتحرش والاعتداء على المرأة في كل مكان وعلى كل المستويات.

العنف، قضية حقوق إنسان وقضية كل المجتمع. على الرجال أن يمارسوا دوراً أكثر فاعلية، وأن يكونوا جزءاً كبيراً من الحل ويكون لهم دور في القضاء على العنف. كانت فترة الحجر بسبب فايروس كورونا، سبباً ليدرك الرجال ويراجعوا أنفسهم ويعلموا أن البيوت ليست مجرد مكان للراحة، بل محل عمل وتعاون وأداء لواجباتنا تجاه امهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا وتربية أولادنا.

إننا في رئاسة إقليم كوردستان ننسق ونتعاون مع الحكومة لحماية حقوق المرأة ومناهضة العنف القائم على أساس الاختلاف في الجنس (الجندر). كما نحث المجتمع الدولي على أن يدعم بهمة أكبر مؤسسات إقليم كوردستان فيما يتعلق بهذه المسألة. ونؤكد للنساء أن تعاوننا وتنسيقنا سيستمران في سبيل تحقيق نتائج أفضل.

أرجو ألا تنحصر النشاطات والعمل في إطار هذه الأيام الستة عشر وحدها، بل أن يعمل الجميع نساء ورجالاً وبصورة يومية في سبيل القضاء على العنف وتحقيق أهدافنا المتمثلة في السلم والمساواة والعدالة.

 

أرجو التوفيق والصحة للجميع.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

25 تشرين الثاني 2020

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3400 ثانية