"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2021-03-04 10:04:32 |

بالفيديو.. "مكافحة الإرهاب" تبث اعترافات المنفذ الرئيسي للهجوم الصاروخي على أربيل

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اصدرت المديرية العامة لمكافحة الارهاب في اقليم كوردستان يوم الأربعاء  3 شباط 2021 بيانا بخصوص نتائج التحقيق في الهجوم الصاروخي على مدينة أربيل في منتصف شهر شباط فبراير الماضي.

وجاء في البيان:

بعد الهجوم الصاروخي الذي نُفذ ليلة الـ15 من شباط (فبراير) 2021 والذي استهدف مدينة اربيل ومطارها الدولي بـ14 صاروخاً مما اودى بحياة مقاول اجنبي ومواطن عراقي، واصابة خمسة جنود امريكيين ومدنيين اثنين بجروح، فتحت الاجهزة الامنية في اقليم كوردستان وعلى الفور تحقيقاً شاملاً ومفصلاً، وتم العثور على (كيا) وهي السيارة التي كانت تحمل على متنها الصواريخ، ومن بعدها حصلت قوات الامن على معلومات جيدة.

واظهرت النتائج بان اربعة اشخاص هم المسوولون الرئيسيون عن الهجوم الارهابي، وعلى راسهم المنفذ الرئيسي للهجوم المدعو (حيدر حمزة عباس مصطفى البياتي) والذي اُعتقل واقر بجريمته، وادلى باعترافات مفصلة عن كيفية تنفيذ الهجوم.

وبعد مشاركة نتائج التحقيق مع المؤسسات الامنية في الحكومة الاتحادية والتحالف الدولي، اعتقلت المؤسسات الامنية الاتحادية مُنفذاً اخر للهجوم، فيما لا يزال هناك مجرمان اخران تجري الاجهزة الامنية المتابعة المتواصلة للوصول اليهما والقبض عليهما.  لقد تم اخفاء اسماء المجرمين الاخرين ولم يتم الكشف عنهم في اعترافات (حيدر حمزة البياتي).

يتحدث (حيدر حمزة البياتي) في اعترافاته بالتفصيل عن كيفية تحضير وتنفيذ الهجوم يوم 15 شباط 2021.

ومن هنا نؤكد لمواطنينا الاعزاء ان قوات الامن في اقليم كوردستان تواصل دائماً واجباتها بتفانٍ للحفاظ على امن اقليم كوردستان واستقراره، وانها جاهزة لاحباط اي نشاط او محاولات او خطط تهدف لتقويض الامن والاستقرار في اقليم كوردستان.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0497 ثانية