احتفالية الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية بالذكرى الـ30 لاستقلال ارمينيا      البطريرك لويس روفائيل ساكو يعلق عن نبأ زيارة إمام الأزهر إلى العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل السيّد تريستان أزبيج وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهَدين في الحكومة الهنغارية      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الشماس الإنجيلي فؤاد كسنجي كاهنًا في أبرشية السويد والدول الاسكندنافية      البطريرك ساكو يطالب بدستور ’مدني’ عراقي يفصل الدين عن السياسة      قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي 2021..يمكنكم التصويت لنا من كافة المحافظات العراقية      الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      بالصور.. توث شمايي      فيروس كورونا: ما هي الأجسام المضادة "المخادعة" التي قد تقف وراء الإصابة الحادة بكوفيد-19؟      وزير سابق: دخلنا مرحلة الفقر المائي وتركيا وايران تستثمران الشلل السياسي في العراق      بالقانون.. بايدن يجهز "ضربة قاضية" لترامب      شرب زجاجة كوكاكولا كبيرة ثم مات.. جدل بشأن سبب الوفاة      سولسكاير يتنبأ بمسيرة رونالدو: سيلعب حتى هذا العمر      البابا فرنسيس: لنساعد أوروبا اليوم، التي يضنيها التعب، لكي تجد مجدّدًا وجه يسوع الدائم الشباب      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف
| مشاهدات : 552 | مشاركات: 0 | 2021-07-19 15:37:37 |

داخلية إقليم كوردستان تشدد إجراءاتها والصحة تحذر من تفشي إصابات كورونا: مقبلون على كارثة مُفجعة

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان، عن مجموعة من التعليمات لتشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ومن ضمنها فرض غرامات مالية، بالتزامن مع تحذيرات وزارة صحة الإقليم من ارتفاع غير مسبوق للإصابات والإقبال على "كارثة مفجعة"، ما لم يتم تدارك الأمر.

وأصدرت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان مجموعة من القرارات، مشددةً على ضرورة مشاركة جميع الأطراف المعنية في الدوائر الحكومية والقطاع الخاص في حملة تشديد الإجراءات الصحية. 

وتضمن بيان الوزارة 13 نقطة، تقضي بمعاقبة كل من يمتنع عن استخدام الكمامة بغرامة قدرها 20 ألف دينار.
 
كما أشار إلى إلزام موظفي الدوائر الحكومية بتلقي لقاح كورونا واتخاذ الإجراءات الإدارية بحق المقصرين. 

ويُسمح بأداء صلاة العيد وبقية الصلوات في المساجد، بإجراءات مشددة والتزام المصلين باستخدام الكمامات والحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين مصلٍ وآخر.
 
ويمنع البيان الذهاب إلى المقابر وإقامة مجالس العزاء في المساجد والمنازل، مع تكليف مراكز الشرطة ومخاتير الأحياء بمراقبة تطبيق الإجراءات، وتغريم المخالفين بمليوني دينار. 

ويبدأ سريان القرارات الجديدة اعتباراً من اليوم الإثنين، وتتضمن أيضاً إغلاق قاعات الزفاف والمناسبات وكذلك القاعات الموجودة داخل الفنادق، إلى جانب إغلاق صالات السينما في جميع المراكز التجارية والأسواق. 
 
كما طالبت الوزارة المواطنين بالإحجام عن تبادل الزيارات خلال أيام عيد الأضحى.

إلى ذلك، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني في رسالة بمناسبة حلول عيد الأضحى إن "ما يدعو للأسف، هو أن معدل الإصابات بفيروس كورونا أخذ يتصاعد في الآونة الأخيرة، لذا أهيب بمواطني إقليم كوردستان جميعاً الالتزام التام بالتعليمات الصحية والإجراءات الوقائية".
 
بدوره، أشار المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم كوردستان، آسو حويزي، لرووداو إلى أن "الأرقام مخيفة جداً، فهي ترتفع بسرعة وهذه هي المرة الأولى التي تتفشى الإصابات على النحو وهذا مؤشر خطير، مؤكداً تسجيل أكبر عدد من الإصابات خلال 24 ساعة الماضية بشكل قياسي وغير مسبوق منذ ظهور الجائحة باقترابها حتى الآن من 1900 حالة من إجمالي أكثر من 13 ألف فحص أجري اليوم. 

وتابع أن "المصابين الذين يعانون من أعراض شديدة وحالة صحية حرجة في ازدياد، كما أن المستشفيات على وشك الامتلاء بمصابي كورونا". 

وعزا سبب تفشي الوباء، إلى التراخي في الالتزام بالإجراءات الصحية إلى جانب ظهور سلالات جديدة من الفيروس. 

وفي وقت سابق اليوم، حذر وزير الصحة في إقليم كوردستان، سامان برزنجي، عبر رووداو من أن "كارثة مُفجعة في طريقها إلينا بسبب الإهمال السائد حيال ضرورة الالتزام بإرشادات الوقاية"، لافتاً إلى "تسجيل عدد كبير من الوفيات والإصابات". 

وفي بيان لها، قالت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، إن معدلات الإصابات ارتفعت بثلاثة أضعاف، مقارنة بعدة أسابيع مضت، متوقعةً تسجيل آلاف الإصابات يومياً في المستقبل "وإذا لم نقلل التلامس فإن كارثة ستحدث، فنحن لسنا بمنأى عن دول الجوار التي تئن تحت وطأة كورونا".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5764 ثانية