تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 552 | مشاركات: 0 | 2021-09-23 09:45:16 |

أزمة عالمية ترفع أسعار النفط.. والعراق "مستعد" لزيادة الإنتاج

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

توقع وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، في مقابلة مع "بلومبيرغ" ارتفاع الطلب على النفط بسبب أزمة إمدادات الغاز الطبيعي التي تجبر المستهلكين على البحث عن أنواع بديلة من الوقود.

وأشار الوزير إلى أن العراق "مستعد" لضخ المزيد من الخام إذا كانت الزيادة في الاستهلاك تستدعي ذلك، وقال: "إذا كان هناك اتفاق داخل 'أوبك'، فسنكون مستعدين".

وارتفعت أسعار النفط، هذا العام، حوالي 45 في المئة مع تعافي الاقتصادات الكبرى تدريجيا من جائحة فيروس كورونا وبسبب نقص إمدادات منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

وارتفعت أسعار الخام الأميركي، الأربعاء، مع تراجع المخزونات المحلية إلى أدنى مستوى، منذ أكتوبر 2018، وسط أزمة طاقة عالمية.

وقالت بلومبيرغ إن العقود الآجلة في نيويورك ارتفعت بنسبة 2.5 في المئة، يوم الأربعاء، فيما انخفض مخزون الخام للأسبوع السابع على التوالي إلى حوالي 414 مليون برميل، وفقا لتقرير إدارة معلومات الطاقة.

وقال فيل فلين، كبير محللي السوق في "برايس فيوتشرز غروب" إن "التركيز عاد على العرض والطلب. ومن المحتمل أن يكون العرض أقل. هناك قلق حقيقي بشأن الطلب في فصل الشتاء".

وارتفعت أسعار الخام الأميركي، هذا الشهر، بعد تعطل الإمدادات الأميركية بسب ظروف الطقس وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

وتوقعت مجموعة "غولدمان ساكس" أن يصل سعر النفط الخام إلى 90 دولارا للبرميل إذا كان الشتاء في نصف الكرة الشمالي أكثر برودة من المعتاد.

ووصلت أسعار الغاز هذا الشهر في أوروبا وآسيا إلى ما يعادل حوالي 155 دولارا لبرميل النفط، حيث أدى نقص الفحم وطاقة الرياح إلى زيادة الطلب.

ودعت وكالة الطاقة الدولية روسيا، التي تعد أكبر مورد للغاز الطبيعي في الاتحاد الأوروبي، إلى إمداد أوروبا بالمزيد من الغاز  للمساعدة في تخفيف أسعار الطاقة المرتفعة.

وقالت المنظمة، التي تتخذ من باريس مقرا لها، إن الصادرات الروسية تراجعت عن مستواها في 2019، معتبرة أنها "قادرة على فعل المزيد لزيادة إمدادات الغاز في أوروبا وزيادة المخزونات استعدادا لموسم التدفئة الشتوي القادم".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5760 ثانية