تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 928 | مشاركات: 0 | 2021-09-25 09:06:40 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل السيّد تريستان أزبيج وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهَدين في الحكومة الهنغارية

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء 22 أيلول 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، السيّد تريستان أزبيج وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهَدين في الحكومة الهنغارية، يرافقه سعادة السفير الهنغاري في لبنان الدكتور جيزا ميهاليي، ووفد من مساعديه، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت. 

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بصاحبي المعالي والسعادة والوفد المرافق، معرباً عن سروره باستقبالهم، وعن محبّته وتقديره لهنغاريا، حكومةً وشعباً، مثمّناً ما تقوم به الحكومة الهنغارية عامّةً وبرنامج مساعدة المسيحيين الممضطهَدين في الشرق خاصّةً، من مبادرات، وما تقدّمه من مساعدات، وسبل الاستمرار في تقديم التعاون والمساعدات. 

    كما عرض غبطته أبرز ما تقوم به البطريركية للوقوف إلى جانب أبناء الكنيسة في لبنان وبلاد الشرق في هذه الظروف العصيبة، وأهمّ التحدّيات التي تجابهها.  

    شكر معاليه غبطةَ أبينا البطريرك على استقباله وترحيبه، منوّهاً بالأهمّية البالغة التي توليها الحكومة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهَدين، ولا سيّما مسيحيي الشرق، مستعرضاً ما تقوم به في هذا الإطار، مؤكّداً على ضرورة الحفاظ على الوجود المسيحي في الشرق، والاستعداد التامّ لمواصلة دعمهم. 

    وحمّل غبطته معاليه تحيّة المحبّة والتقدير مع الشكر إلى دولة رئيس الوزراء الهنغاري الدكتور فيكتور أوربان. 

    وقدّم غبطته إلى معاليه ميدالية سيّدة النجاة البطريركية عربون محبّة وتقدير، وكذلك أهداه كما سائر أعضاء الوفد المرافق مسبحة صلاة من الأرض المقدسة. وبدوره قدّم معاليه هدية تذكارية إلى غبطته.  

    وفي ختام اللقاء، رفع غبطته وضيوفه الصلاة في الكابيلا البطريركية من أجل السلام في الشرق والعالم، ومن أجل مسيحيي الشرق، وكذلك من أجل هنغاريا حكومةً وشعباً.

    حضر هذا اللقاء صاحب السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.  











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5261 ثانية