قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 600 | مشاركات: 0 | 2021-10-11 09:34:03 |

الكاظمي يعلن القبض على نائب أبو بكر البغدادي خارج البلاد

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، القبض على نائب زعيم تنظيم داعش السابق، أبو بكر البغدادي، خارج حدود البلاد.

وقال الكاظمي في تغريدة على تويتر، اليوم الإثنين (11 تشرين الأول 2021): "في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود، للقبض على المدعو سامي جاسم، مشرف المال لتنظيم داعش ونائب المقبور أبو بكر البغدادي".

وفي السياق أعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان أنه تم "اعتقال المشرف العام لإدارة الملفات المالية والاقتصادية لتنظيم "داعش الإرهابي، سامي جاسم محمد جعاطة العجوز الجبوري، الملقب بأبو آسيا و"أبو عبدالقادر الزبيدي".

وعن تفاصيل العملية أوضحت أنها جرت "بعمل نوعي من قبل قواتنا الباسلة في جهاز المخابرات الوطني، و بعملية خاصة خارج الحدود".

وبحسب خلية الإعلام الأمني "يعد المجرم أحد أهم المطلوبين دولياً، وهو مقرب من اللجنة المفوضة لإدارة التنظيم ومقرب من زعيم التنظيم الحالي، المجرم عبدالله قرداش".

 وكان سامي يشغل مناصب قيادية وأمنية ومالية داخل التنظيم، من بينها شغل منصب نائب، أبوبكر البغدادي، كما تولى أيضاً ما يسمى ديوان بيت المال في التنظيم ونائب والي دجلة.

وقبل أيام أعلن المتحدّث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، القاء القبض على 9 عناصر في تنظيم داعش في محافظات الأنبار، نينوى، صلاح الدين، بغداد، وكركوك.

وقال رسول في بيان تلقت شبكة رووداو نسخة منه، بتاريخ (5 تشرين الأول 2021)، إنه "بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، نفذ جهاز مكافحة الإرهاب عمليات أمنية استباقية لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية في 5 محافظات عراقية، تمكن خلالها جهاز مكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على 9 عناصر من داعـش في محافظات الأنبار، نينوى، صلاح الدين، بغداد، كركوك ".

وبحسب البيان، القى عناصر الجهاز القبض على عنصرين "إرهابيين" في محافظة الأنبار، وثلاثة آخرين في كركوك وصلاح الدين.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على داعش باستعادة كامل أراضيه، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

ومنذ مطلع العام الماضي 2020، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم داعش، لاسيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، وحزام بغداد.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6559 ثانية