قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 984 | مشاركات: 0 | 2021-10-14 08:58:03 |

المطران حنا: نزيف هجرة المسيحيين في المشرق مستمر ومتواصل

 

عشتار تيفي كوم – الرافدين/

أكّد رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، المطران عطا الله حنا، يوم الأربعاء، على أنّ نزيف هجرة المسيحيين في المشرق، كما وغيرهم من المواطنين مستمر ومتواصل، فمأساة هذا المشرق وشعوبه ماثلة أمامنا وهي جرحنا الكبير الذي لم يندمل حتى اليوم.

وقال المطران حنا في تصريح صحفي: "إنّ مأساة العراق أدّت إلى هجرة الغالبية الساحقة من المسيحيين كما وفي سوريا العزيزة على قلوبنا ولبنان أيضا يعاني ما يعانية بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية كما وغيرها من الأقطار العربية الشقيقة".

وأضاف: "أما في فلسطين فهنالك نزيف مستمر ومتواصل وبتنا نلحظ ان الحضور المسيحي في بلادنا يتراجع بشكل دراماتيكي غير مسبوق بسبب سياسات الاحتلال وبسبب عوامل أخرى منها ما هو اجتماعي ومنها ما هو ثقافي كما وغيرها من المسببات والتي يعرفها جيدًا ذو الاختصاص".

وتابع: إنّ "اختفاء العنصر المسيحي من فلسطين بشكل خاص ومن هذا المشرق بشكل عام إنما ليست خسارة للمسيحيين لوحدهم بل هي خسارة لكل أقطارنا وشعوبنا لأن اختفاء المسيحية من هذا المشرق، يفقد هذا المشرق التنوع الذي كان يميزه عبر قرون طويلة".

وختم بقوله: "فكما عملوا على تهجير المسيحيين من هذا المشرق بنشر ثقافة الرعب والموت والخوف يعملون اليوم على تدجين المسيحيين والنيل من هويتهم وثقافتهم".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3195 ثانية