قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 982 | مشاركات: 0 | 2021-10-22 09:02:33 |

البطريرك يونان: مسيحيو لبنان سيندثرون إن لم يفعل الغرب شيئاً

 

عشتار تيفي كوم – آكي/

أكد بطريرك السريان الكاثوليك، مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان، أن المسيحيين اللبنانيين سيكون مصيرهم الاندثار إن لم يفعل الغرب شيئاً لأجلهم.

وفي مقابلة مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية (ACS) الخميس، شدد البطريرك يونان على “مدى إلحاح وقف الهجرة المسيحية من لبنان، ففي الواقع، إزاء الأزمة الاقتصادية وموجة العنف الحالية، إذا لم يساعد الغرب المسيحيين اللبنانيين، فقد ينقرض هذا المجتمع قريباً”.

وندد البطريرك الكاثوليكي بـ”خروج المؤمنين من بلد يبلغ عدد المسيحيين فيه حوالي مليوني شخص”. وأردف: “نخشى أن تكون هذه الأزمة نهاية المسيحيين في لبنان وجميع أنحاء الشرق الأدنى في غضون سنوات قليلة، في حال استمرار هذه الأزمة”.

وأوضح بطريرك السريان أن “المسيحيين عندما يهاجرون في العادة، كما حدث في العراق، سورية وتركيا، فإنهم لا يعودون إلى بلدانهم أبداً، سائلين أنفسهم: لماذا علينا أن نعود إن لم نستطع ضمان حياة كريمة أو حرية دينية لأطفالنا؟”.

وذكر البطريرك، أن “أحد كهنتنا تقدم بطلب تصريح إقامة، وهناك أبلغه أحد المسؤولين أنه يتم إصدار خمسة آلاف جواز سفر يوميًا، يقدر أن ثلاثة آلاف منها على الأقل لمسيحيين سيغادرون البلاد لاحقاً”.

وأوضح: “لا يمكننا اقناعهم بالبقاء لأنهم يقولون: كيف يمكننا مواجهة هذا الوضع؟ ليس هناك أمل بمستقبلنا. يجب النظر إلى مشاكل لبنان والقول للسياسيين إن الكيل قد طفح. ربما لم يعد هذا يهم السياسيين الغربيين، فعندهم مشاكل أخرى عليهم مواجهتها”.

وحسب البطريرك يونان، فإن “الغرب لا يفعل بحكمة وصدق ما يجب عليه فعله للدفاع عن الأقليات في الشرق الأوسط، والمسيحيين بشكل خاص”. واختتم بالقول: “لقد كنا هنا منذ آلاف السنين وتحملنا كل أنواع القهر”.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2804 ثانية