البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية صوريا      العراق يستعيد 5 قطع أثرية من أمريكا      غبطة البطريرك ساكو يزور محافظ دهوك السيد علي تتر      الطالبة عشتار يوخنا من كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني، تحصل على معدل %99 في الاختبارات النهائية للمرحلة 12      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس القداس الإلهي لعائلة عمانوئيل (إيمان ونور)      البطريرك ساكو يعزي عائلة المرحوم الاب لوسيان جميل في دهوك      البابا فرنسيس يدعو ليوم صلاة من أجل السلام      رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً لبنانياً      العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء      بايدن يفكر في نشر آلاف الجنود والمعدات في أوروبا الشرقية تحسبا لغزو روسيا لأوكرانيا      بوركينا فاسو: جنود يحتجزون رئيس بوركينا فاسو في معسكر للجيش      مسرور بارزاني يوجه بتشديد إجراءات حماية إقليم كوردستان من التهديدات الإرهابية      متنبئ جوي يبشر بانكسار موجة البرد في العراق      بعد هجوم داعش.. موجة نزوح من حي الزهور في الحسكة      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الحكومة الى تقديم خدمات فورية لمراكز النازحين      كورونا و"الإصابة الثانية".. بيانات مقلقة وأمر واحد مطمئن
| مشاهدات : 766 | مشاركات: 0 | 2021-11-30 10:56:48 |

ذي قار تستعد لاستقبال 11 ألف حاج مسيحي شهريا

 

عشتارتيفي كوم- الحل/

 

كشف مدير مفتشية آثار ذي قار، عامر عبد الرزاق، أن وزارة الحج المسيحي في الفاتيكان أكملت كافة الاستعدادات لتفويج 11 ألف حاج مسيحي شهرياً إلى ذي قار، جنوبي العراق.

وأضاف عبد الرزاق في تصريح لصحيفة “المدى” البغدادية: «أن ذلك يستلزم إنشاء فنادق سياحية جديدة في ذي قار؛ لأن المدينة مؤهلة لتكون قبلة للعالم».

وأشار مدير مفتشية آثار ذي قار في تصريحه إلى أن: «الفنادق الـ 6 الموجودة في المحافظة، لن تتسع إلى أعداد السائحين».

وبين أن: «المحافظة مقبلة على فرصة ذهبية لاستثمار السياحة، بمجيء آلاف السياح بعد أن تحولت السياحة في العالم إلى مصدر اقتصادي مهم».

 

فنادق ذي قار محجوزة بالكامل

ولفت عبد الرزاق إلى أن: «المحافظة سابقا، كانت تشهد وصول وفد واحد سنويا، بينما يصل عدد الوفود فيها حاليا إلى 6 في اليوم الواحد، والفنادق محجوزة بالكامل».

ومن المنتظر أن تكون وجهة رحلات الحج المسيحية إلى مدينة أور الأثرية في ذي قار، حيث مسقط رأس النبي إبراهيم.

وفي يوليو المنصرم، أكد رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، خلال لقاء جمعه بالبابا فرنسيس في الفاتيكان، «سعي الحكومة الجاد لإعمار مدينة أور، لتكون مهيئة لاستقبال الوفود المسيحية للمدينة».

وشدد الكاظمي حينها على: «أهمية اتخاذ الإجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لتفويج المجاميع السياحية والدينية إلى مدينة أور الأثرية».

 

أكبر رحلة للحج المسيحي

وأعلنت وزارة الثقافة العراقية، في وقت سابق، استعدادها لاستقبال أكبر رحلة للحج المسيحي إلى مدينة أور، «تضم 13 ألف حاج، وستمهد لرحلات حجيج مسيحي منتظمة شهرياً»، حسب الوزارة.

وكان رئيس مؤسسة السياحة والحج المسيحي في دولة الفاتيكان، ريمو كبافاريني، اتفق مع وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، على تنظيم الرحلة المنتظرة.

للقراءة أو الاستماع: العراق.. أكبر رحلة للحج المسيحي عبر التاريخ إلى أور

وتأتي خطوة الحج المسيحي إلى مدينة أور، بعد أن زار البابا، وهو رأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم، العراق وأور في 6 مارس المنصرم، وأدى صلاة الحج عند مقام النبي إبراهيم.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7230 ثانية