البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية صوريا      العراق يستعيد 5 قطع أثرية من أمريكا      غبطة البطريرك ساكو يزور محافظ دهوك السيد علي تتر      الطالبة عشتار يوخنا من كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني، تحصل على معدل %99 في الاختبارات النهائية للمرحلة 12      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس القداس الإلهي لعائلة عمانوئيل (إيمان ونور)      البطريرك ساكو يعزي عائلة المرحوم الاب لوسيان جميل في دهوك      البابا فرنسيس يدعو ليوم صلاة من أجل السلام      رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً لبنانياً      العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء      بايدن يفكر في نشر آلاف الجنود والمعدات في أوروبا الشرقية تحسبا لغزو روسيا لأوكرانيا      بوركينا فاسو: جنود يحتجزون رئيس بوركينا فاسو في معسكر للجيش      مسرور بارزاني يوجه بتشديد إجراءات حماية إقليم كوردستان من التهديدات الإرهابية      متنبئ جوي يبشر بانكسار موجة البرد في العراق      بعد هجوم داعش.. موجة نزوح من حي الزهور في الحسكة      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الحكومة الى تقديم خدمات فورية لمراكز النازحين      كورونا و"الإصابة الثانية".. بيانات مقلقة وأمر واحد مطمئن
| مشاهدات : 594 | مشاركات: 0 | 2021-12-02 08:14:43 |

العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

طالبت العشائر العربية في المناطق  الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان، يوم الأربعاء (1 كانون الأول 2021)،  الحكومة الاتحادية بإعادة انتشار قوات البيشمركة إلى جانب القوات الاتحادية في هذه المناطق "لمواجهة" تهديدات التنظيمات الإرهابية.

وقال المتحدث الرسمي باسم العشائر العربية، الشيخ مزاحم الحويت، عبر بيان، إن "العشائر العربية حذرت الحكومة في بغداد مراراً وتكرارا من مخاطر الفراغ الأمني بين قوات البيشمركة والقوات الأمنية في المناطق المتنازع عليها التي أصبحت تحت خطر كبير بسبب ضعف الجهد الاستخباراتي فضلاً عن ضعف التنسيق بين القوات الأمنية وقوات البيشمركة التي ضحت بـ 6 شهداء خلال يومين الماضيين إضافة إلى عدد من الجرحى".

 وأضاف الحويت "إننا كعشائر عربية في وقت سابق طالبنا رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي بتنفيذ اتفاقية قضاء سنجار وإعادة انتشار قوات البيشمركة الى جانب القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها لمواجهة تهديدات التنظيمات الإرهابية التي أصبحت متكررة وكبيرة في تلك المناطق"، مبيناً أن "المناطق التي تقع تحت سيطرة القوات الاتحادية خرجت عن نطاق السيطرة والعمليات الإرهابية أصبحت تزداد بشكل يومي".

وتستغل عصابات داعش "الإرهابية" الفراغات الأمنية بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية في المناطق "المتنازع عليها" لشن عملياتها "الإرهابية" على مواقع البيشمركة والقوات الأمنية بين فترة وأخرى، وفق ما أشار الحويت.

وشدد على أهمية الفصل بين "الجهد الأمني والخلافات السياسية الحالية"، مشيراً إلى أن عصابات داعش الإرهابية "تأمل باستغلال هذه الظروف لاستعادة قوتها وتعزيز قاعدتها وإيجاد ملاذات آمنة كي تنفذ عملياتها الإرهابية في كل الأوقات".

وطالب الحويت، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتطبيق اتفاقية شنكال الموقعة بين أربيل وبغداد وتنفيذها بـ"أسرع وقت لأن الأوضاع غير مستقرة وهناك تخوف كبير لدى المواطنين من العمليات الإرهابية".

وهاجم تنظيم داعش، يوم السبت المنصرم، عجلة عسكرية لقوات البيشمركة كانت في طريقها لدعم القوات الموجودة في ناحية كولجو بقضاء كفري التابع لإدارة كرميان المستقلة، بعبوة ناسفة ما أسفر عن استشهاد خمسة من البيشمركة وإصابة 4 آخرين.

وكان مجلس وزراء إقليم كوردستان، قد شدد في وقت سابق من اليوم، على اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل وزارة البيشمركة مع تحقيق مزيد من التنسيق مع القوات الاتحادية وقوات التحالف الدولي، للحد من فرص تنامي داعش.

ودعا رئيس حكومة الإقليم، مسرور بارزاني، الحكومة الاتحادية إلى "تعزيز التنسيق العسكري والأمني بهذا الشأن للتصدي إلى التهديدات الإرهابية التي تشكل تهديداً كبيراً للجميع".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7021 ثانية