وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      تحت ظلال زيتون بعشيقة ... أدباء الوطن يحتفلون ب " أكيتو "      البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه      بالصور.. عيد السعانين في نهلة      الثقافة السريانية تهنئ الأكاديمي وسام خضر بربر لنيله شهادة الدكتوراه      اللجان الأدارية والفرعية لطائفة الأرمن الأرثوذكس في اربيل وكركوك يحيون الذكرى الـ109 للأبادة الجماعية الأرمنية      مجلس كاتدرائية مار يوخنا البطريركية يقيم حفلاً على شرف قداسة البطريرك مار اوا الثالث وأصحاب الغبطة والنيافة أعضاء المجمع السنهادوسي      بالصور.. عيد السعانين – كنيسة ام النور في عنكاوا      بالصور.. عيد السعانين في برطلة      بالصور.. عيد السعانين في بحزاني      مرسيدس تنجح في بيع أول سيارة ذاتية القيادة في الولايات المتحدة      "التلاعب النفسي"… مرض أم مهارة لاصطياد الضحايا      دانة غاز تعلن إيقاف الإنتاج في كورمور مؤقتاً وتؤكد التزامها الثابت تجاه شعب كوردستان والعراق      إيقاف الدفع النقدي والاعتماد على الإلكتروني في مديريات الجنسية والجوازات بدءاً من 1 أيار      اختتام الفحوصات الإشعاعية لموقع النهروان ببغداد.. ما قصة اليورانيوم المنضب فيه؟      باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي للمرة 12      لقياس السكري دون ألم الوخز.. جوالك هو الحل      بايت دانس الصينية تتمسك بتيك توك متحدية قرار بايدن      المتحدث باسم جبهة الإنقاذ والتنمية العراقية: زيارة نيجيرفان بارزاني لبغداد تكتسب أهمية كبيرة      ميسي "يحطم الرقم القياسي" في الدوري الأميركي لكرة القدم
| مشاهدات : 701 | مشاركات: 0 | 2024-04-13 08:58:40 |

"سياحة واعدة ونشطة".. الطبيعة تجذب السياح من الوسط والجنوب لإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

اغتنم سيّاح من وسط وجنوب العراق فرصة العيد للقدوم إلى إقليم كوردستان والاستمتاع بأجواء ربيعه التي لا تتوفر لديهم، حيث دخل إقليم كوردستان خلال أيام العيد 35 ألف سائح عبر سيطرات أربيل وحدها.
 
عصام محمد، سائح، أبدى إعجابه بالمناطق السياحية في إقليم كوردستان التي يزورها لـ "أول مرة".
 
في هذا الصدد، قال لشبكة رووداو الإعلامية: "جئنا مع العائلة إلى مناطق كوردستان وهي مناطق جميله لم نزرها قبل ذلك. زرنا مناطق سياحية أخرى في تركيا وغيرها، لكننا لم نتوقع هذا الجمال" في إقليم كوردستان".
 
بدوره، قال المواطن مهدي صالح لرووداو إن الأجواء في إقليم كوردستان "جميلة، أكثر جمالاً من بغداد، مع وجود شلالات وجبال وتساقط أمطار" مشيراً إلى أنها متنفس للعوائل العراقية. 
 
في السياق، قال المواطن رائد الموسوي لرووداو إن الأماكن في إقليم كوردستان تتميّز بـ "الجبال والمساحات الخضراء والشلالات فيما هنا غياب للتطوير هنا (في وسط وجنوب العراق). لكن لا فرق. التطور (في إقليم كوردستان) تطور لنا أيضاً. كلنا شعب واحد".  
 
وأكد المواطن بشار النعيمي أن السفر مستمر لإقليم كوردستان من بغداد والمحافظات الجنوبية "في فترة الأعياد، العطل، ونهاية الأسبوع".
 
تعود الرغبة الكبيرة للسياحة في إقليم كوردستان إلى جمال وسحر الجبال والسهول والوديان، وتعتبر 1200 شركة سياحية مسجّلة رسمياً في بغداد وحدها أيام الأعياد والعطلة الصيفية موسماً ذهبياً لعملها. 
 
"السياحة في إقليم كوردستان واعدة"
 
رئيس الجمعية الخدمية للسياحة والفندقة، عمار ياسر، أوضح لرووداو أن "السياحة في إقليم كوردستان واعدة ونشطة، وسوق سياحي جيد جداً".
 
ورأى أن ذلك "يدل على العمل السياحي الصحيح في الإقليم ووضع خطة استراتيجية صحيحة تعمل فيها هيئة السياحة. من ناحية أخرى يوجد تعاون سياحي بين هيئة السياحة في الإقليم وهيئة السياحة في بغداد". 
 
"أكثر من 7 مليون سائح"
 
تتجاوز درجات الحرارة في وسط وجنوب العراق الـ 50 مئوية في شهري تموز وآب، لذلك أدى الطقس المعتدل في إقليم كوردستان إلى زيادة أعداد السياح، حيث زار أكثر من 7 مليون سائح إقليم كوردستان العام الماضي وحده".   
 
إلى جانب الاختلاف القومي والثقافي تعد الجبال العالية والينابيع والشلالات والمساحات الخضراء وتمتع إقليم كوردستان بـ 4 فصول، عوامل جذب لملايين السياح من الوسط والجنوب إلى إقليم كوردستان حتى لو كان لقضاء ليلة وضحاها.









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6140 ثانية