بالصور.. عملية غلق الصناديق وآخر مواطن يشارك في استفتاء الاستقلال - مدرسة حمورابي / عنكاوا      قناة عشتار الفضائية تواكب عملية استفتاء الاقليم على الاستقلال      الرئيس بارزاني يتصل هاتفيا مع هالان هرمز      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حدياب/ عنكاوا      بالصور.. ابناء سهل نينوى يشاركون في الاستفتاء / تللسقف      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة عنكاوا الاستفتاء العام/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة اكيتو - مدرسة عنكاوا/ عنكاوا      بالصور.. استفتاء الفوج الثالث لحراسات سهل نينوى / تللسقف      بالصور.. النازحون في اقليم كوردستان يشاركون في الاستفتاء - آشتي2 (الكرفانات)/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حمورابي/ عنكاوا      المنسق العام لحركة التغيير يصوت بـ "نعم" لاستقلال كوردستان      العراق يطلب دعماً دولياً لإنشاء مفاعل نووي      انتخابات ألمانيا: حزب "البديل من أجل ألمانيا" يتعهد بمكافحة "غزو الأجانب"      إجراءات جديدة بشأن دخول العراقيين للولايات المتحدة الأمريكية      الرئيس البارزاني يدلي بصوته في استفتاء استقلال كوردستان      "الأهداف الغائبة" تهدد مسيرة الصاعدين في "بريميرليغ"      الذكرى 47 للقديس الطوباوي مارزيا في سدني      اكتشافات عجيبة حدثت للعلماء عند تشريح الكفن المقدس      بالفيديو والصور.. متحف التراث الكلداني العراقي في مدينة ديترويت الاميركية ارث حضاري وتاريخي      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة
| مشاهدات : 13498 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بخلوجة

بخلوجة

تقع القرية على نهر دجلة وتبعد عن مركز قضاء زاخو حوالي (40) كم. تمتاز القرية بزراعة انواع عديدة من الفواكه وايضا بتربية المواشي وزراعة محاصيل متنوعة من الحبوب. عندما قامت الحركة الثورية الكوردية عام (1961) شكلت جبهة في وادي بخلوجة بقيادة هاشم ميزوري التي اغار عليها جيش النظام البائد وحرقوا القرية وسلبوها وهجروا ساكنيها. إلا انهم عادوا اليها واعادوا بنائها من جديد في عام (1963) وفي بداية عام (1964) دخل الجيش السوري الى القرية وحرقها وسلبها، وما لبث ان هدأت الاوضاع عاد اهلها الى القرية مرة اخرى في عام (1975) لتتعرض القرية الى التهجير في حملات الترحيل التي قادها النظام البائد في عام (1977).

اليوم قام مركز هيزل وبإعاز ودعم من قبل الاستاذ الفاضل سركيس اغا جان ببناء القرية بناءاً متطوراً حيث تم انشاء (40) دارا حديثا فيها، وبناء مدرسة لها وجهزت بمولدة وربط لها شبكة مياه بعد حفر بئر ماء، وفتح الطريق المؤدي اليها، كما و بناء كنيسة للقرية مع تأثيثها وبناء قاعة وتأثيثها وفتحت شوارعها الداخلية واوصل اليها الكهرباء العام مع الشبكة كاملة.















































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3621 ثانية