كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 18217 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

داودية

داودية

داودية قرية معروفة في سهل صبنة تبعد عن دهوك حوالي 30 كيلومترا . تعدادها (524) نسمة حسب إحصاء عام (1957)  بلغ عدد      الدور المشيدة في القرية قبل عام 1961 قرابة ( 120) دارا تسكنها أكثر من (150) عائلة وتحظى بخدمات لا بأس بها كمدرسة ابتدائية وكهرباء وتلفون. ويعمل أهاليها على زراعة الحنطة والشعير والطماطم والبصل وفيما بعد التفاح.

في السبعينات ، تحديدا بعد الحادي عشر من آذار عام سبعين عاد بعض الأهالي إلى أراضيهم  بينما بقي البعض الآخر في المهاجر، وكانت القرية حتى الثمانينات تزيد عن 30 بيتا في عام تسعة وثمانين، وفي أثناء عمليات الأنفال سيئة الصيت، هدمت القرية عن بكرة أبيها ورُحّل الأهالي عنها من جديد.

واليوم اعيدت القرية الى سابق عهدها بعد ان شملتها حملت اعمار القرى التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغا جان حيث قامت اللجنة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء 74 دارا وبناء قاعة مع تأثيثها اضافة الى ترميم كنيستها وبناء مدرسة مع تجهيزها بكافة المستلزمات وفتح فيها قنوات وسواقي للمياه.



























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4738 ثانية