اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 16602 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

داودية

داودية

داودية قرية معروفة في سهل صبنة تبعد عن دهوك حوالي 30 كيلومترا . تعدادها (524) نسمة حسب إحصاء عام (1957)  بلغ عدد      الدور المشيدة في القرية قبل عام 1961 قرابة ( 120) دارا تسكنها أكثر من (150) عائلة وتحظى بخدمات لا بأس بها كمدرسة ابتدائية وكهرباء وتلفون. ويعمل أهاليها على زراعة الحنطة والشعير والطماطم والبصل وفيما بعد التفاح.

في السبعينات ، تحديدا بعد الحادي عشر من آذار عام سبعين عاد بعض الأهالي إلى أراضيهم  بينما بقي البعض الآخر في المهاجر، وكانت القرية حتى الثمانينات تزيد عن 30 بيتا في عام تسعة وثمانين، وفي أثناء عمليات الأنفال سيئة الصيت، هدمت القرية عن بكرة أبيها ورُحّل الأهالي عنها من جديد.

واليوم اعيدت القرية الى سابق عهدها بعد ان شملتها حملت اعمار القرى التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغا جان حيث قامت اللجنة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء 74 دارا وبناء قاعة مع تأثيثها اضافة الى ترميم كنيستها وبناء مدرسة مع تجهيزها بكافة المستلزمات وفتح فيها قنوات وسواقي للمياه.

























































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0613 ثانية