وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      تحت ظلال زيتون بعشيقة ... أدباء الوطن يحتفلون ب " أكيتو "      البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه      بالصور.. عيد السعانين في نهلة      الثقافة السريانية تهنئ الأكاديمي وسام خضر بربر لنيله شهادة الدكتوراه      اللجان الأدارية والفرعية لطائفة الأرمن الأرثوذكس في اربيل وكركوك يحيون الذكرى الـ109 للأبادة الجماعية الأرمنية      مجلس كاتدرائية مار يوخنا البطريركية يقيم حفلاً على شرف قداسة البطريرك مار اوا الثالث وأصحاب الغبطة والنيافة أعضاء المجمع السنهادوسي      بالصور.. عيد السعانين – كنيسة ام النور في عنكاوا      بالصور.. عيد السعانين في برطلة      بالصور.. عيد السعانين في بحزاني      مرسيدس تنجح في بيع أول سيارة ذاتية القيادة في الولايات المتحدة      "التلاعب النفسي"… مرض أم مهارة لاصطياد الضحايا      دانة غاز تعلن إيقاف الإنتاج في كورمور مؤقتاً وتؤكد التزامها الثابت تجاه شعب كوردستان والعراق      إيقاف الدفع النقدي والاعتماد على الإلكتروني في مديريات الجنسية والجوازات بدءاً من 1 أيار      اختتام الفحوصات الإشعاعية لموقع النهروان ببغداد.. ما قصة اليورانيوم المنضب فيه؟      باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي للمرة 12      لقياس السكري دون ألم الوخز.. جوالك هو الحل      بايت دانس الصينية تتمسك بتيك توك متحدية قرار بايدن      المتحدث باسم جبهة الإنقاذ والتنمية العراقية: زيارة نيجيرفان بارزاني لبغداد تكتسب أهمية كبيرة      ميسي "يحطم الرقم القياسي" في الدوري الأميركي لكرة القدم
| مشاهدات : 3171 | مشاركات: 2 | 2010-12-05 00:50:03 |

البلاغ الصادر عن الاجتماع الثاني لرؤساء وقيادات احزاب ومؤسسات شعبنا يطالب بأستحداث محافظة لأبناء شعبنا في سهل نينوى وتفعيل المادة 35 من مسودة دستور اقليم كوردستان والمتعلقة بمنح الحكم الذاتي لشعبنا

 

شليمون داود أوراهم

 

عقد رؤساء وقيادت الأحزاب والمؤسسات القومية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري يوم السبت 4 كانون الأول 2010 اجتماعهم المشترك الثاني في ناحية عنكاوا بأربيل.. والذي جاء امتدادا واستكمالا للاجتماع المشترك الأول الذي كان قد عقد يوم الجمعة 26 تشرين الثاني 2010 بعد سلسلة من اللقاءات التحضيرية.

وامتدت جلسات الاجتماع من الصباح وحتى وقت متأخر من المساء في أجواء اتفق المشاركون في الاجتماع على أنها إيجابية بناءة تعبر عن الشعور العالي بالمسؤولية والحرص الكبير لجميع الأطراف على ضرورة ترسيخ العمل القومي المشترك.

وأصدار الاجتماع بلاغا تتضمن جملة من المقررات والمطالبات في ما يتعلق بحقوق أبناء شعبنا في الوطن.

ادناه البلاغ الصادر عن الاجتماع الثاني لرؤساء وقيادات أحزاب ومؤسسات شعبنا

أربيل 4 كانون الأول 2010

 

تواصلا للعمل القومي المشترك، استضاف الاتحاد الآشوري العالمي الاجتماع الثاني للأحزاب والمؤسسات القومية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في عنكاوا / أربيل بتاريخ 4 كانون الأول 2010.

ووسط أجواء إيجابية بناءة تعبر عن الشعور العالي بالمسؤولية والحرص الكبير لجميع الأطراف على ضرورة ترسيخ العمل الوحدوي المشترك، بحث المجتمعون وباستفاضة جوانب عديدة وهامة تتعلق بقضية شعبنا وحقوقه المشروعة في وطنه التاريخي وسبل التصدي للحملات الرامية لاقتلاعه من أرض الآباء والأجداد، ودفعه للتشرد في بلدان الاغتراب من خلال عمليات إرهابية مجرمة وأجندات خارجية مشبوهة تسعى لإفراغ العراق من مكون أساس وأصيل من بنيته الاجتماعية.

 

وقد توصل الاجتماع إلى المقررات والتوصيات الآتية:

ـ المطالبة باستحداث محافظة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى.. والتي يشكل فيها الأغلبية السكانية، بالمشاركة مع بقية الأشقاء من المكونات القومية والدينية الأخرى.

 

ـ تثمين وتلبية دعوة مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بعقد اجتماع موسع مع القوى السياسية لشعبنا حول مجمل الأوضاع التي يمر بها شعبنا.

 

ـ التأكيد على أهمية عقد مؤتمر قومي شامل تُدعى إليه كافة الفعاليات القومية والدينية في الوطن والمهجر.

 

ـ المطالبة بتنفيذ المادة (35) من مسودة دستور إقليم كوردستان العراق والمتعلقة بمنح الحكم الذاتي لشعبنا بعد إجراء الاستفتاء عليه.

 

ـ معالجة ما تبقى من ملفات التجاوزات على الأراضي والممتلكات من مناطق شعبنا المتجاوز عليها في إقليم كوردستان، والعمل على تحقيق الشراكة الوطنية الكاملة.

 

ـ تشكيل لجنة من أحزابنا ومؤسساتنا القومية، بغية متابعة المقررات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع.

 

الأحزاب والمؤسسات السياسية والقومية المشاركة في الاجتماع:

1. الاتحاد الآشوري العالمي.

2. الحركة الديمقراطية الآشورية.

3. المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري.

4. الحزب الديمقراطي الكلداني.

5. اتحاد الجمعيات الآشورية في أميركا (الفيدريشن).

6. الحزب الوطني الآشوري.

7. المجلس القومي الكلداني.

8. المؤتمر الآشوري العام.

9. المنبر الديمقراطي الكلداني.

10. حزب بيث نهرين الديمقراطي.

11. حركة تجمع السريان المستقل.

12. الحزب الآشوري الديمقراطي.

13. المنظمة الآثورية الديمقراطية.

14. اتحاد بيث نهرين الوطني.

15. منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني.

16. جمعية الثقافة الكلدانية.























مشاركاتكم (2)
Therese Isho | 2010-12-05 01:10:20
نثمن عالياً الثمر الذي تمخض عن أجتماع كافة قوى شعبنا السياسية أليوم. ونطمح أن نرى حينما يحين موقع قطف الثمار لشعبنا. أن وضعنا في أرض اجدادنا أصبح على المحك وفي قاب قوسين من ألضياع. لذا نرجو أن تألو على أنفسكم أن لاتدخروا جهداً في المتابعة والاصرار على ممارسة حقوقنا كاملة غير منقوصة أسوة بالعراقيين أجمعين. فهي ليست هبة ولا منحة وأنما حقوق مشروعة تم غُبنها طيلة هذه المدة. ويجب ان يتم تعويضها كافة بلا زيادة ولا نقصان. ألمجد والقيامة الابدية لشهداء شعبنا ولنتذكر أن دماءهم لايجب ان تذهب هدر ولا يجب ان نقبل اي مساومة عليها.
هيئة برطله لشؤون المسيحيين | 2010-12-09 21:05:09
نشد على اياديكم ونبارك خطواتكم في سبيل توحيد الكلمة والبيان الصادر عن الاجتماع الثاني وكلنا امل في ان نرى ثمار جهودكم في المتابعة من اجل الوصول الى اهدافنا المنشودة في نيل كامل حقوقنا على ارض ابائنا واجدادنا ولتكون دماء شهدائنا الابرار بذارا للثمار التي سيقطفهاابناءهم الصامدين المخلصين لعرقهم العظيم.




أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6729 ثانية