قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة مار ‏أغناطيوس يوسف الثالث يونان في الصرح البطريركي بالأشرفيّة – لبنان      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة والنيافة ‏مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي ‏‏– لبنان      الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت على قرار يعترف بـ"إبادة" بحق الآشوريين-الكلدانيين      أوغنا في ضيافة دائرة الدراسات السريانية في بيروت      وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل      وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      تحت ظلال زيتون بعشيقة ... أدباء الوطن يحتفلون ب " أكيتو "      البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه      خبراء روس يبتكرون محولا كهربائيا يوفر الطاقة بشكل كبير      مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر أيّار/ مايو 2024      استمرار الأمطار لأربعة أيام متواصلة.. حكومة إقليم كوردستان تطالب المواطنين بالحذر من الفيضانات المحتملة      اللواءان المشتركان من الجيش العراقي والبيشمركة يباشران مهامهما الأسبوع المقبل      معظمهم نساء وأطفال.. العراق يعيد 700 شخص مرتبطين بداعش من سوريا      نتائج صادمة.. امنعوا أطفالكم عن الهواتف قبل 13 عاماً      ريال مدريد يرفض الهزيمة وينتزع تعادلا مثيرا من معقل بايرن ميونيخ      استطلاع: ترامب يقلص الفارق إلى نقطة واحدة خلف بايدن      تعويض جزء من العجز في الكهرباء الناجم عن ضرب حقل كورمور      مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام»
| مشاهدات : 2292 | مشاركات: 1 | 2011-05-05 10:40:03 |

LEXPRESS:تراجع عدد مسيحيي العراق بين 2003 و2011 من 800 ألف الى 500 ألف


ذكرت صحيفة LEXPRESS الفرنسية ان جمعية "مساعدة الكنيسة في المحنة" نظمت يوم الحرية الدينية في كاتدرائية السيدة في باريس للتذكير بأن 200 مليون مسيحي في العالم هم ضحايا الاضطهاد الديني والعنف. وتكريماً لهؤلاء الضحايا وُضعت امام الكنيسة حوالي خمسين نخلة رمز الاستشهاد في الديانة المسيحية الكاثوليكية. 
ولفت المطران باسيل جورجس كاسموسى وهو اسقف في العراق منذ عام 1999 والذي شهد ارتفاع المشاعر المعادية للمسيحيين في الموصل منذ عام 2003 مع غزو القوات الاميركية للعراق وهو وقع ضحية اختطاف عام 2005، الى أن "حياة المسيحيين في العراق صعبة ويجب دوماً اتخاذ اجراءات وقائية لانهم مهددون باستمرار، وفي ظل الحرب خسر المسيحيون الكثير في ارزاقهم وارواحهم، لكن يقحموا على خطأ مع قوات الاحتلال". 
وكشف انه "بين عامي2003 و 2011 تراجع عدد المسيحيين بالعراق من 800000 الى 500000 اذ انه العديد منهم فضل المنفى على حياة معرضة للخطر". واعتبر اسقف العراق انه من الافضل "الانسحاب بشرف بدل اثارة الكراهية" وهنا يشير الى انسحاب القوات الاميركية وحلفائها من العراق. 
اما المطران جوزف كوتس، مطران فيصل آباد، ومعاون رئيس مجلس اساقفة باكستان، والانبا يوحنا قلته المعاون البطريركي للاقباط الكاثوليك في الاسكندرية فحذرا من الوضع المأساوي لمسيحيي الشرق الذين يتعرضون للتهديد والاغتيال والترهيب. 
ففي مصر التي يوجد فيها ما بين 8 الى عشرة ملايين قبطي بينهم 250 الف كاثوليكي يتعرض المسيحيون باستمرار للتهميش والاحتقار.
وفي باكستان تزداد الاعتداءات على الاقليات الدينية ومن بينها نحو مليوني و500 الف مسيحي. 
وقال المطران كوتس "منذ نحو 30 عاما نشهد اسلمة متنامية للمجتمع، اسهم فيها كثيرا التدخل السوفياتي في افغانستان ثم الحرب على القاعدة وعمليات القصف التي يقوم بها حلف شمال الاطلسي".
واضاف ان "الباكستانيين يعتبرون الغرب مجموعة أمم مسيحية واحدة. وينظرون الى كل عدوان غربي على انه عدوان من المسيحيين على المسلمين".


ترجمة "النشرة".

 






مشاركاتكم (1)
D.r Jone kushaba | 2011-05-05 11:45:51
مشاعر التعصب والكراهية ضد المسيحيين خصوصا في الموصل، ليست حديثة، وهي موجودة من وقت الاحتلال العثماني، والاضطهادات مستمرة منذ ذلك الوقت مرورا باحداث الشواف لغاية هذه اللحظة، وسوف تستمر، نظراً للمكونات الطائفية الموجودة في الموصل ضد كل الدينات الاخرى، والفكر التكفيري، خصوصا ضد المسيحيين!!؟؟




أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6396 ثانية