قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1948 | مشاركات: 0 | 2011-09-08 11:11:45 |

محطات من زيارة نيافة الأسقف مار زيا خوشابا إلى استراليا

بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام 

شليمون داود أوراهم

 

بمناسبة احتفال الكنيسة الشرقية القديمة بتذكار القديس مار تابور (تاوور) تلميذ مار زيا الطوباوي، أقام نيافة مار زيا خوشابا أسقف بغداد للكنيسة الشرقية القديمة والمعاون البطريركي قداسا يوم الأحد 4 أيلول 2011 في رعية مار كيوركيس الشهيد في مركز مدينة سدني باستراليا، يعاونه الأب أبرم بثيو كاهن رعية نيوزيلندا والأب يوسف خوشابا كاهن رعيتي مار زيا ومار كيوركيس.

وكان نيافته وصل الرعية برفقة غبطة المطران يعقوب دانيل راعي أبرشية استراليا ونيوزيلندا للكنيسة الشرقية القديمة واستقبله أبناء الرعية بباقات الورود وتراتيل جوقة الإنشاد.

وعقب انتهاء القداس ألقى الأب يوسف خوشابا كلمة ترحيب بنيافة الأسقف مار زيا خوشابا القادم من الوطن. ثم ألقى نيافته كلمة تحدث فيها عن معاني الإنجيل الذي تلي في القداس، وتطرق أيضا أوضاع العراق والكنيسة في الوطن داعيا الجميع للصلاة من أجل أخوتهم في العراق، متحدثا أيضا عن المدرسة الكهنوتية للكنيسة وطلبتها.

وبذات المناسبة أقام نيافة مار ماري عمانوئيل أسقف سدني للكنيسة الشرقية القديمة قداسا ذات اليوم في كنيسة مار زيا الطوباوي يعاونه الأب الخوري يوخنا يونان.

وعقب القداس قرأ الأب الخوري يونان منشور المطرانية المتضمن ترقية كل من الخورأسقف نسطورس والأب أبرم بثيو والأب يوسف خوشابا، ألقى بعدها نيافتة مار ماري عمانوئيل كلمة تحدث فيها عن شؤون روحية وإيمانية.

وفي مساء ذات اليوم الأحد 4 أيلول 2011 أقامت مؤسسات الكنيسة الشرقية القديمة في سدني مأدبة عشاء على بركة زيارة نيافة مار زيا خوشابا ولمناسبة رسامة الأسقف مار ماري عمانوئيل، ألقى خلالها نيافة مار زيا خوشابا كلمة تحدث فيها عن المدرسة الكهنوتية شاكراً كل من يساهم في دعمها. كما ألقى نيافة مار ماري كلمة روحية تحدث فيها عن المحبة ودورها في تقدم الكنيسة، شاكرا جميع الذين حضروا واجتهدوا في يوم الرسامة معاهدا أن يكون خادما أمينا للكنيسة والمؤمنين.

كما ألقى السيد ليون بريخا رئيس اللجنة الإدارية للكنيسة كلمة تحدث فيها عن دور المؤمنين وتكاتفهم في تقدم الكنيسة، وألقت رئيسة عائلة الراعي الصالح التابعة للكنيسة كلمة رحبت بنيافة مار زيا شاكرة نيافته لمشاركته ومعاونة مطران الأبرشية في رسامة أسقفهم الجديد.

وألقيت خلال المأدبة مجموعة من القصائد والتراتيل  باللغات السريانية والعربية والإنكليزية، مع تقديم هدايا رمزية للأحبار الأجلاء مار زيا ومار ماري وعدد من العاملين في خدمة الكنيسة.

وحضر حفل العشاء أيضا الأب ألبيرت من رهبنة بولا الناسك الكاثوليكية، والأب رحال من الكنيسة السريانية الكاثوليكية.



















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6609 ثانية