ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 43742 | مشاركات: 1 | 2011-12-09 19:23:17 |

دار " نجم المشرق " ومجلة بين النهرين


تقوم دار " نجم المشرق " بالنشاطات الآتية :

1-اصدار مجلة " بين النهرين ". وهي مجلة فصلية حضارية تراثية تأسست عام 1973، وتنشر مقالات علمية عن حضارات بلاد ما بين النهرين القديمة، وعن التراث المسيحي العراقي والتراث الاسلامي العراقي.

صاحب الامتياز رئيس التحرير : المطران جاك إسحق. هيئة التحرير : الأب د. منصور المخلصي، د. فيصل مجهول، حكمت بشير الأسود، أشور ملحم، د. نرمين علي محمد أمين. الأدارة : بسام صبري نكارا.

2 – تصدر دار " نجم المشرق " كتبًا ثقافية، بلغ عددها لحد الآن (28) كتابًا، فيما يأتي نذكر بعضًا منها : ظل يسوع الجليلي للأب ألبير أبونا عام 2004، فيشخابور للأب ألبير أبونا 2004، المعتقدات الدينية في بلاد الرافدين، للأب ألبير أبونا 2004 ؛ فهرس المخطوطات السريانية في خزانة مطرانية أربيل الكلدانية المطران جاك إسحق 2005 ؛ الاخلاق دعوة للأب بشار متي وردة 2008، قراءات في الآثار والحضارات القديمة د. بهنام ابو الصوف 2008، اغنية وموعظة للدكتور فيصل مجهول 2011.

 

3 – اصدار التقويم الطقسي لبطريركية بابل الكلدانية منذ عام 1990.

4 – كونت دار " نجم المشرق " مكتبة تحوي على كافة المجلات المسيحية التي صدرت في العراق منذ عام 1902 وحتى يومنا هذا، وهي مفتوحة امام القراءّ.

5 – كونت دار " نجم المشرق " مكتبة تحوي كتابًا في شتى حقول الثقافة مفتوحة امام الراغبين في المطالعة.

 






مشاركاتكم (1)
د. رغد عبد النبي جعفر | وزارة التربية | 2015-12-21 15:48:48
السلام عليكم .. اني د. رغد عبد النبي جعفر / تدريسية / اختصاص مقارنة اديان / اود نشر بحوث بالفكر المسيحي في مجلتكم الموقرة .. راجيا اعلامنا برأيكم . . . مع الشكر والعرفان .. والبحوث هي : 1- الرهبنة البندكتية 2-رهبان التنصير في الاديرة البندكتية 3-من مظاهر الثقافة عند الاقباط في مصر قبل الاسلام .




اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5119 ثانية