الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء
| مشاهدات : 2909 | مشاركات: 0 | 2012-12-01 10:37:04 |

طرح موضوع الآشوريين في مجلس الشيوخ والبرلمان الفدرالي الاسترالي

الاتحاد الآشوري العالمي-فرع استراليا

بيان صحفي

 

عشتارتيفي كوم- خاص/

سدني: 29 تشرين الثاني 2012

طرحت السناتور كونسيتا فيرافانتي ويلز من حزب الأحرار وعن ولاية نيو ساوث ويلز في مجلس الشيوخ إشعار عن محنة الآشوريين في العراق: دعت فيه الحكومة الاتحادية الاسترالية للضغط على الحكومة العراقية لضمان حقوق الآشوريين المسيحيين والأقليات الأخرى.  وبعد مناقشة الاشعار تمت الموافقة عليه بعد اجراء بعض التغييرات.

وفي نفس الوقت قام السيد فيليب رادوك عضو البرلمان الفدرالي الاسترالي بطرح إشعار مماثل في مجلس النواب والذي بتوقع ان تتم مناقشته في شهر شباط المقبل.

نيابة عن الإتحاد الآشوري العالمي والمجتمع الآشوري الأسترالي، نود أن نقدم جزيل شكرنا الى السناتور ويلز والنائب الفدرالي السيد فيليب رادوك لإهتماماتهم بنداءاتنا وجهودهم المتميزة بإدراج القضايا الآشورية أمام الحكومة الإسترالية طيلة السنوات السابقة، وكذلك نعرب عن تقديرنا للسيد بول أزو على جهودة المثمرة خلال السنوات الماضية لطرح قضايانا على أعضاء الهيئة التشريعية.

طرحت السناتور كونسيتا فيرافانتي ويلز في يوم الأربعاء 28 تشرين الثاني 2012 المسائل التالية، على مجلس الشيوخ ودعت ل:

1.      الإعتراف:

·         بأن الآشوريين المسيحيين في العراق هم أقلية دينية وعرقية تتعرض بإستمرار لأعمال العنف  والإرهاب والمضايقة والتمييز على أسس دينية وعرقية.

·         في 31 تشرين الأول 2010 قتل 58 آشوري مسيحي في هجوم علي كنيسة في بغداد. هذا نموذج علي الأفعال الإرهابية التي تستهدف هذه الأقلية.

·         هروب ستمائة ألف آشوري مسيحي من العراق ووصول عدة آلاف منهم الى استراليا

·         على الرغم من الحقوق المكفولة للأقليات في العراق، بما في ذلك الآشوريين، لا تزال هناك حالات الترهيب والمضايقة والتمييز.

·         إننا ندين العنف والمضايقات والتمييز على الأسس الدينية والعرقية أينما كان بما في ذلك العراق.

·         يرحب بالتزام المعلن من جانب حكومة العراق لحماية حقوق المسيحيين والأقليات الأخرى المكرسة في الدستور العراقي، والخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية لمعالجة العنف والتمييز، بما في ذلك:

Ø      تشكيل نحو 500 من قوة الشرطة المسيحية من أجل حماية المسيحيين والكنائس، في أعقاب هجمات 2010 على تفجير الكنائس، و

Ø      العمل على إنشاء لجنة مستقلة لحقوق الإنسان ، و

2.      إننا ندين العنف والمضايقات والتمييز على الأسس الدينية والعرقية أينما كان بما في ذلك العراق.

3.      إننا ندعو الحكومة الأسترالية للإهتمام بحقوق الإنسان الآشوري المسيحي ومناقشة الموضوع مع الحكومة العراقية.

 

يمكن الإطلاع على المزيد من المعلومات في الصفحة رقم 26 من الرابط التالي

: Notice of Motion

الإتحاد الآشوري العالمي

PO Box 34, Fairfield NSW 1800 Australia

E mail: auaustralia@optusnet.com.au










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5872 ثانية