قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 976 | مشاركات: 0 | 2014-04-20 09:03:48 |

الجيش العراقي يبدأ حملة واسعة على ثلاث محاور في الأنبار

عشتارتيفي كوم/ الحياة

بدأ الجيش العراقي حملة واسعة النطاق على ثلاث محاور في الرمادي والفلوجة، ونجح في توجيه ضربات قوية إلى المسلحين في الأنبار.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار صالح العيساوي لـ «الحياة» أمس، إن «المحافظة تشهد عمليات عسكرية هي الأكبر منذ أسابيع في هجوم مضاد على مناطق يسيطر عليها المسلحون ويتخذونها مقار ثابتة لهم ومحطة انطلاق للقيام بعملياتهم في الأنبار وخارجها».

وأضاف أن العمليات الاستطلاعية التي بدأت الأسبوع الماضي وكانت تهدف إلى كشف مواقع المسلحين وأماكنهم تعززت أمس بعمليات برية واسعة على ثلاثة محاور، وهي مناطق جنوب الرمادي وشمال الفلوجة وشرقها».

وأوضح أن «مناطق الحميرة وطاش والضباط جنوب الرمادي تم اليوم (امس) تطهيرها من المسلحين بعد ساعات من الاشتباكات، فيما تتقدم قوات من الجيش في مناطق ذراع دجلة ومنطقة إبراهيم علي والمشحنية والبوعبيد شرق الفلوجة لمواجهة المسلحين الذين يسيطرون على هذه المناطق منذ أسابيع».

ولفت إلى أن المحور الثالث شمال الفلوجة، وتحديداً في مناطق السجر، تشهد اشتباكات عنيفة منذ أسابيع، وأشار إلى أن «الجيش نجح في توجيه ضربات قوية إلى المسلحين».

وكان بيان لـ «قيادة عمليات الأنبار» أفاد بأن الجيش تمكن من قتل عشرين مسلحاً من تنظيم «داعش» في منطقة السجر شمال الفلوجة، في قاطع لواء المشاة الخمسين.

وأضاف أن «فرقة التدخل السريع الأولى قتلت 54 من إرهابيي داعش في الصقلاوية، والضابطية، وقرب جسري الموظفين والجديد في الفلوجة»، وأشار إلى أن «الفرقة ذاتها دمرت 6 عربات للإرهابيين، وقتل من فيها في الكرمة والسجر».

وأفاد مصدر عشائري في الفلوجة «الحياة»، بأن «المستشفى العام وسط المدينة تسلم العديد من الجرحى والقتلى، بينهم سكان عزل بسبب القصف المدفعي، وآخرون من المسلحين الذين يقاتلون على أطراف المدينة».

إلى ذلك، قال مصدر أمني رفيع المستوى في محافظة الأنبار لـ «الحياة»، إن «قوات الجيش المنتشرة على أربع محاور حول الفلوجة تواجه صعوبة في التقدم بسبب الفيضانات والطرق والمنازل الملغمة».

وأشار إلى أن «القوات الأمنية تنتشر في الجهتين الشرقية والشمالية في أطراف ناحية الكرمة، وتحديداً في مناطق إبراهيم بن علي والشعلة والغزالية وتبعد 16 كلم عن مركز الفلوجة».

وزاد أن «قوات الجيش منتشرة في قرى الهيتاويين، وهذه المنطقة محوطة بمياه الفيضانات التي سببها إغلاق سد الفلوجة، ما يعيق حركة القوات والمسلحين أيضاً».

ولفت المصدر إلى أن «منطقة قرى زوبع المحاذية لأبو غريب أصبحت تحت سيطرة المسلحين بعدما انسحبت قوات الجيش».

ولفت المصدر إلى أن «أقرب نقطة للجيش من مركز مدينة الفلوجة يقع في منطقة السجر والمزرعة شرقاً».










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5810 ثانية