الثقافة السريانية تزور وتهنئ مطرانية السريان الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة      الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان يزور سيادة نائب قنصل جمهورية ارمينيا      بالصور.. وصول النور المقدس الى دير مار متي      بالصور.. استقبال النور المقدس في برطلي السريانية 2024      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: وحدة المسيحيين هي كمال حبّهم للمسيح وعربون وضعهم الاسكتولوجي      الأب سنحاريب إرميا يقيم قداس عيد القيامة المجيدة والكياسا لرعية مار افرام ربا في أورهوس - الدنمارك      بالصور.. قداس عيد القيامة في كنيسة مار كوركيس / نهلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يترأس القداس الإلهي لليلة أحد القيامة في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما      قداس ليلة عيد القيامة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      بالصور.. قداس عيد القيامة من كنيسة مارت شموني / برطلي      نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية      حمية آكلي اللحوم وتأثيراتها على الصحة      اندلاع حريق في سوق "قيصري" وسط أربيل      دفنت في العراق قبل 75 ألف سنة.. علماء يكشفون شكل امرأة النياندرتال      بعد استمارة التسجيل.. حصر السلاح يصل المرحلة الثانية: البدء بالشراء قبل "التفتيش والعقاب"      موسكو: سنتخذ إجراءات الردع النووي إذا نشرت واشنطن صواريخ في آسيا والمحيط الهادئ      ميليشيا أم جيش.. تفاصيل اتحاد القبائل العربية الذي أطل من سيناء      أهدى أول كأس عالم لبلاده.. وفاة مدرب الأرجنتين السابق مينوتي      الهجمات على أربيل موضوع نقاش بين نيجيرفان بارزاني ومسؤولي طهران      التربية الاتحادية تحدّد معايير القبول بالمدرسة الإلكترونية وموعد انتهاء التقديم
| مشاهدات : 4157 | مشاركات: 0 | 2014-09-07 13:09:12 |

اتساع ظاهرة الخطف والمساومة في العاصمة بغداد.. مسيحي يجبر على ترك بيته ووظيفته ودفع فدية ثلاثين الف دولار


عشتارتيفي كوم- رووداو/
مواطن عراقي من الطائفة المسيحية, (ر. م) او هكذا فضل ان تكون تسميته, من سكان منطقة الغدير وسط العاصمة بغداد. اتصل به مجهولون عن طريق الهاتف ليضعوا شروطا لتركه على قيد الحياة وكانت ثلاثون الف دولار، وترك منصبه الوظيفي، واخلاء منزله.
وقال ر.م في حوار مع رووداو أن "مجهولين اتصلوا بي هاتفيا اثناء عملي الوظيفي بأحدى دوائر الدولة وطلبوا مني دفع ثلاثين الف دولار، واخلاء منزلي، وترك وظيفتي والا سأواجه القتل".
واضاف "يبدو ان المجهولين متأكدين جيدا من هويتي الشخصية ويعرفون اين اعمل واين اسكن بالضبط لذا امهلوني عدة ساعات لم استطع خلالها الا بأبلاغ عائلتي ترك المنزل ومن بعدها غادرنا الى العاصمة الاردنية عمان".
للمليشيات وعصابات الخطف اساليب مختلفة وغالبا ما تنتشر المجاميع المسلحة بزي عسكري رسمي وسيارات الدفع الرباعي وتتخذ من نقاط التفتيش الوهمية مصيدة للايقاع بالضحايا.
احمد الجبوري، من سكان منطقة النهروان جنوب العاصمة بغداد، قال لـــ رووداو أن شقيقه عباس (34 سنة، يعمل سائق اجرة) اختطف قبل يومين من قبل مليشيات بمنطقة ابو دشير في الدورة وما زال مصيره مجهولا.
واضاف الجبوري "اننا نحاول الاتصال بجميع المستشفيات ومراكز الشرطة الا اننا لم نصل لنتيجة. كل ما تمكنا من معرفته ان مسلحين يرتدون لباس عسكري يعتقد انهم ينتمون لمليشيا الحشد الشعبي اوقفوا سيارة اخي في نقطة سيطرة وهمية وبالقرب من دورية للشرطة العراقية وتم اختطافه ونحن لازلنا بأنتظار اي اتصال من الخاطفين.
رسائل نصية عبر تطبيقات الهاتف الحديثة تختصر الوقت بين الخاطفين والضحايا عن دور كل منهما، تبدأ القصة بخطف الضحية وغالبا ما يكونوا من العرب السنة او الاكراد او المسيح، وبعدها تتم المساومة على مبالغ فدية تتراوح بين 20 الى 30 الف دولار، وان لم يتم الدفع فأن ذوي الضحايا مجبرين بالذهاب للطب العدلي لاستلام جثة ولدهم.
جالاك نجم، كوردي ويعيش في حي الجهاد غربي بغداد، حيث تنتشر مليشيات شيعية، قرر ترك منزله ووظيفته خوفا على مصير ولده بعد ان شكل اسمه (عمر) تهديدا مباشرا على حياته.
وقال جالاك نجم، لـــ رووداو ان "أكثر الضحايا هم اما العرب او السنة او الاكراد وعمليات الخطف اما للقتل الطائفي والعرقي او المساومة لدفع اموال ضخمة كفدية وان مليشيات عصائب اهل الحق وبدر وحزب الله هم أكثر من يقوم بعمليات الخطف والمساومة".
واضاف جالاك نجم، صديقي من العرب السنة، تمت ملاحقته من قبل مليشيا شيعية بمنطقة الشعب في بغداد وخطفه ثم تعذيبه وقتله والقاء جثته في الطب العدلي بعد اسبوع تقريبا. وصديق اخر كوردي تم اختطافه على طريق بغداد – المقدادية ولغاية الان تجري عمليات اتصال هاتفي بين الخاطفين وذوي الضحية لمعرفة مبلغ الفدية وكيف سيتم ارجاع ولدهم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6218 ثانية