الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1074 | مشاركات: 0 | 2014-10-30 11:30:22 |

احد شيوخ الانبار: ٩٣١٢ أمرأة عراقية معتقلة أغلبهن بجريرة الغير


عشتارتيفي كوم- رووداو/

طالب عبد القادر النايل وهو احد شيوخ عشائر الانبار، الخميس، باطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات في السجون العراقية، مشيرا إلى أن هناك ٩٣١٢ أمرأة عراقية معتقلة، أغلبهن بجريرة الغير.
وقال النايل لشبكة رووداو الاعلامية "طالبنا بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات كثيرا والذين تم اعتقالهم منذ عام 2003، وأقمنا تظاهرات عديدة، وآخرها اعتصامات مفتوحة، لكنها كانت بدون جدوى، سيما أن التهم كلها كيدية عبر المخبر السري او قانون ٤ إرهاب سيء الصيت".
وأوضح النايل أن "اغلب المعتقلين لا يعرفون سبب اعتقالهم، وعندما تتم المطالبة بأسمائهم عبر المنظمات الدولية، يتم تعذيبهم لانتزاع اعترافات قسرية منهم لإلصاق التهم بهم عبر قضاة دمج ليسوا أصلاء".
وأضاف أن "أغلب المعتقلات العراقيات بجريرة الغير، إما عن والدها او زوجها او ولدها، حيث يبلغ عدد السجناء الذكور ٨٠٠ الف معتقل قبل عام، إلا أن الإحصائية الآن أكثر بكثير لأن الحملات مستمرة، أما النساء بحسب احصائياتنا فهن ٩٣١٢ أمرأة معتقلة فيما تقول منظمة هيومن رايتس ووتش ان عددهن يبلغ ٥٣٢١ أمرأة".
وافاد النايل بأن "التهم الموجهة للمعتقلين هي إما حيازة سلاح او ادعاءات بمساعدة الإرهابيين او نقل سلاح من مكان الى مكان او اتهامات بالقتل"، مشيرا إلى أنه "لايوجد لأي تهمة دليل او بصمات، إنما المخبر السري الذي لايعرفه لا محامي المتهم ولا المتهم ولا يحضر المحكمة حتى، إنما يدلي بشهادته امام محقق الشرطة" .

وحول اوضاع المعتقلين في ظل الحكومة العراقية الجديدة، قال النايل "لا نتأمل خيرا، لأن حيدر العبادي أيضاً يطلق منهج حزب الدعوة الفاشل في العراق، ولم يحدث الى الان أي تغيير، فقد أمر بإيقاف القصف على المدن ولكن لم ينفذ ذلك، وهذا دليل أنه لايملك حتى القرار". 
واختتم قائلا "نحن نتهمه بأنه مستمر في تنفيذ أجندات ايران التي سار عليها المالكي، ولازالوا يدعمون دولة الميليشيات لا المؤسسات، وهذا بطبيعة الحال سيقوض السلم الأهلي في العراق"، مضيفا "يدعم العبادي الى الآن ميليشيات الموت التي تعبث بأمن العراقيين ولم يطلق أي معتقل او معتقلة كبادرة حسن نية وهذا يدفعنا لعدم الثقة او التطلع ان هناك نورا في نهاية النفق".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6122 ثانية